شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تنفي مشاوراتها مع عدد من الدول بشأن إنشاء قواعد بحرية

روسيا تنفي مشاوراتها مع عدد من الدول بشأن إنشاء قواعد بحرية
  نفى مصدر بوزارة الدفاع الروسية الجمعة صحة ما تردد من أن بلاده تجري محادثات مع عدد من الدول الأخرى لإنشاء قواعد...

 

نفى مصدر بوزارة الدفاع الروسية الجمعة صحة ما تردد من أن بلاده تجري محادثات مع عدد من الدول الأخرى لإنشاء قواعد للبحرية الروسية فيها.

ونقلت وكالة أنباء «إنترفاكس» عن المصدر قوله: "إن هذا الموضوع لم يطرح خلال المؤتمر الصحفي لفيكتور لتشيركوف – القائد العام للقوات البحرية الروسية يوم أمس -, وأن القائد العام للقوات البحرية لم يدلِ بأي تصريح رسمي في هذا الشأن".

وكانت وكالة أنباء «ريا – نوفوستي» قد نقلت في وقت سابق اليوم عن تشيركوف أن روسيا تجري محادثات مع كوبا وجزر سيشيل وفيتنام حول إمكانية إنشاء قواعد للسفن الحربية الروسية فيها.

ونسبت وكالة «نوفوستي» لقائد البحرية الروسية أنه قال: "نحن نستمر في العمل من أجل توفير قواعد للقوات البحرية الروسية في الخارج.. وعلى المستوى العالمي نبحث هذا الموضوع مع كوبا وجزر سيشيل وفيتنام؛ لإنشاء قواعد على أراضيها لضمان تزويد السفن الحربية الروسية بالمؤن والمياه والمواد الغذائية والوقود, وكذلك إنشاء ورش لصيانتها".

يشار إلى أن مهمة تزويد السفن الروسية ازدادت إلحاحا عندما بدأت روسيا عام 2008 المشاركة في عمليات مكافحة القرصنة في خليج عدن؛ حيث تم حينها بحث مسألة استخدام جيبوتي لهذا الغرض، وذلك على خلفية بعض المشاكل التي واجهتها روسيا خلال المحادثات مع أوكرانيا حول تمديد الاتفاقية باستخدام قاعدة سيفاستوبول لمدة 25 سنة أخرى بعد عام 2017.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020