شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ميسي يحطم رقم رونالدو ويقترب من كوكو!

ميسي يحطم رقم رونالدو ويقترب من كوكو!
  اللاعب الأرجنتيني يصبح أفضل هدافي برشلونة في موسم واحد متجاوزا البرازيلي الأسطورة ومقتربا من رقم اللاعب الهولندي...

 

اللاعب الأرجنتيني يصبح أفضل هدافي برشلونة في موسم واحد متجاوزا البرازيلي الأسطورة ومقتربا من رقم اللاعب الهولندي التاريخي.

يواصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم آخر ثلاث سنوات تحطيم الأرقام القياسية مع فريقه الإسباني، بتسجيله الهدف رقم 35 في "الليغا"، ليصبح أفضل هدافي البرسا في موسم واحد.

وتخطى ميسي بهدفه في ريال مايوركا رقم البرازيلي المعتزل رونالدو، الذي سبق وأحرز 34 هدفا في موسم 1996-97 بقميص البلوغرانا قبل انضمامه للنادي الملكي المدريدي بعد ذلك، كما عادل النجم الأرجنتيني رقم الهولندي فيليب كوكو بخوضه 205 مباراة مع النادي الكتالوني.

وكان ميسي قد دخل تاريخ برشلونة، بعد تسجيله هاتريك في مرمى غرناطة (5-3) ليصبح الهداف التاريخي للنادي الكتالوني برصيد 234 هدفا، وبفارق هدفين عن سيزار نجم البرسا السابق.

وسجل النجم الأرجنتيني هدفا من ركلة ثابتة السبت في مرمى ريال مايوركا، ليضيف الهدف رقم 235 في سجله والـ35 له في الليغا هذا الموسم، ليكسر رقم رونالدو.

ويواصل ميسي هوايته بالتسجيل، إذ كان هدفه في مرمى مايوركا الثامن عشر في أخر ثماني مباريات، بينهم خمسة في الدوري، ليصبح مجموع ما سجله من أهداف حتى الآن 55 هدفا في الموسم الحالي في كل المسابقات.

وتساوى ميسي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو على صدارة هدافي الليغا ولكل منهما 35 هدفا، وذلك بعد المرحلة الثلاثين للمسابقة الإسبانية.

يذكر أن رونالدو دافع عن ألوان برشلونة في موسم 96-97 فقط محرزا 34 هدفا في 37 مباراة، وانتقل بعدها لإنتر ميلان (97-2002)، ورحل منه لريال مدريد 2007-2008، ثم ميلان فكورينثيانز البرازيلي قبل اعتزاله.

ويقترب ميسي من أن يكسر رقم الهولندي كوكو بخوض 205 مباراة بقميص برشلونة، وذلك بخوضه المباراة المقبلة أمام أتليتك بلباو السبت في المرحلة الحادية والثلاثين.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020