شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيت العيلة” يلم شمل العسكر والإخوان”

بيت العيلة” يلم شمل العسكر والإخوان”
  التقى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر اليوم اللواء ممدوح قطب المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية، وذلك...

 

التقى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر اليوم اللواء ممدوح قطب المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية، وذلك لاستعراض المبادرة المقترحة من قطب بقيام شيخ الأزهر بمساعى الإصلاح بين المجلس العسكرى وجماعة الإخوان المسلمين عقب تبادلهما إصدار بيانات شديدة اللهجة تجاه الآخر.

وتهدف المبادرة استمرار الدور الذى تقوم به مؤسسة الأزهر فى لم شمل الأمة خاصة مع الدور المشرع الذى قامت به مؤسسة الأزهر فى مبادرة "بيت العيلة" وإصدار وثيقة الأزهر التى يرى قطب أنها يجب أن تكون أساسا واضح المعالم تتضمنه الدستور الجديد خاصة وأنه سبق وأن توافقت عليها جميع القوى السياسية فى مصر.

وتجدر الإشارة إلى أن المبادرة لحل الخلاف بين العسكرى والإخوان تأتى فى إطار تحقيق الهدف الثانى من برنامج اللواء ممدوح قطب والخاص بالأمن الاستباقى الذى يعنى عدم انتظار وقوع أزمة ثم التعامل معها، وإنما أن نسعى لتفادى حدوث الأزمة قبل وقوعها.

وفى هذا الإطار فإن الدور القيادى لشيخ الأزهر ومؤسسة الأزهر هو صمام أمان لمصر وأن دور أى رئيس قادم يجب أن يعلى مصلحة مصر بعيدا عن أى خلافات أو صدامات قد تؤدى إلى انهيار مصر المستقبل التى نسعى لبنائها جميعا.

وقال قطب: إن مبادرة "المصالحة والمصارحة" بين "العسكرى والجماعة" تأتى عقب إصدار حزب «الحرية والعدالة» قد أصدر بياناً، حمّل فيه المجلس العسكري، باعتباره القائم على السلطة التنفيذية، المسؤولية الكاملة عن آثار بقاء حكومة الجنزورى التى تُصدّر العراقيل والأزمات لأى حكومة مقبلة.

وأعرب الحزب عن قلقه من إمكانية تزوير الانتخابات الرئاسية لصالح مرشح معين، وهو ما يعد بداية صدام مع المجلس العسكرى، ويتعين العمل على عودة العلاقة بين العسكرى ومختلف التيارات السياسية لصالح مصر.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020