شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ياسر علي: حملة وطن نظيف تشمل أيضا التخلص من الفساد ومظاهر التخلف

ياسر علي: حملة وطن نظيف تشمل أيضا التخلص من الفساد ومظاهر التخلف
  أكد الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الحملة الحالية للنظافة في مصر والتي بدأت أمس الجمعة تحت...

 

أكد الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الحملة الحالية للنظافة في مصر والتي بدأت أمس الجمعة تحت شعار وطن نظيف تعد ملحمة في حب مصر وأنها ستستمر لفترات طويلة من أجل الوصول لوطن نظيف .
 
وقال ياسر علي – في تصريحات له اليوم السبت – إن هذه الحملة لن تكون معنية فقط بإزالة المخلفات والقمامة والتخلص منها وإنما ستشمل مفهوما أوسع بالنظافة من الفساد ومظاهر التخلف .
 
وأضاف علي أن الرئيس مرسي وجه الشكر لجميع من شاركوا في هذه الحملة من أجهزة تنفيذية ومحلية والوزارات المختصة والمحافظين ومنظمات المجتمع المدني والقوى الوطنية والأحزاب السياسية وأجهزة الإعلام .
 
وأشار الدكتور ياسر على إلى أنه تم أمس رفع 11 ألف متر مكعب من المخلفات الثقيلة و13 ألف طن من القمامة المنزلية من شوارع القاهرة وأحيائها المختلفة ، وهو رقم كبير يتم إزالته في يوم واحد .
 
وأوضح أن هذه الحملة تعد حلا على المدى القصير وسنعمل على وضع حلول بعيدة المدى تتمثل في جمع القمامة من الأحياء إلى مدافن صحية ومصانع لتدوير القمامة وهي تنتج حاليا في مصانع الانتاج الحربي مما يحقق هدفي النظافة والعائد الاقتصادي ، حيث أن المخلفات تدر عائدا اقتصاديا .
 
وأضاف أن الرئيس محمد مرسي استعرض أيضا ملف المرور وبعض الاختناقات التي شهدتها بعض المناطق والمحافظات خلال شهر رمضان وأصدر تعليامته للاجهزة التنفيذية بسرعة العمل على إيجاد الحلول السريعة للقضاء على هذه الاختناقات .
 
وأوضح أن الرئيس تابع أيضا ملف الكهرباء وزيادة الأحمال خلال شهر رمضان نتيجة لزيادة الاستهلاك بنحو 30 % مؤكدا أنه جاري العمل لعدم تكرار الانقطاعات من خلال إدخال محطتين جديدتين في الخدمة قريبا .
 
وأشار الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى أن الرئيس محمد مرسي طالب بسرعة إنهاء العمل في هاتين المحطتين حتى يتم تلبية احتياجات المواطنين المتزايدة من الكهرباء ، كما دعا الرئيس المواطنين بترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيف الأحمال على المحطات .
 
وردا على سؤال حول موعد تشكيل الفريق الرئاسي للرئيس محمد مرسي، قال ياسر على إنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة الإعلان عن هذا الفريق الذي يضم نوابا ومساعدي الرئيس ومستشاريه، ومن المنتظر أن يتزامن ذلك مع الإعلان عن التشكيل النهائي للحكومة الخميس القادم ، حيث مازالت المشاورات جارية حول تشكيل هذا الفريق .
 
وأوضح أن المهام الموكلة للفريق الرئاسي مرتبطة بالبرنامج الرئاسي للرئيس وأن اختيار المستشارين يرتبط بمجمل التحديات والقضايا الواردة في البرنامج والاحتياجات الأساسية والملحة في هذا البرنامج الطموح للغاية بما في ذلك الشق السياسي والشق الآخر المرتبط بالعدالة الناجزة بمفهومها القانوني، والعدالة الاجتماعية، وأن هذه القضايا هي التي ستتحكم في عدد وأسماء المرشحين لهذا الفريق .
 
وأشار الدكتور ياسر علي إلى أن الرئيس محمد مرسي استقبل، اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية في إطار متابعته لقضايا تحقيق الأمن والاستقرار في الشارع المصري .
 
وحول ماتم بخصوص المصانع المتوقفة ، قال ياسر على إن اللجنة التي تم تشكيلها من رجال الأعمال للتواصل مع مؤسسة الرئاسة لحل مشاكل المصانع التي توقفت خلال الفترة الماضية وإعادة تشغيلها ، تواصل عملها لبيان الاسباب التي أدت إلى هذا التوقف وبيان الاجراءات المطلوبة لدعم مطالب المستثمرين واعادة تشغيل هذه المصانع .
 
وحول ماتردد من طلبات لرئيس حكومة غزة إسماعيل هنية خلال لقائه مع الرئيس محمد مرسي، قال إنه تم خلال اللقاء استعراض دور مصر في رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة خصوصا في معبر رفح والحالات الإنسانية وحالات السفر للطلاب وكبار السن .
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020