شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وطن نظيف تواصل فعالياتها بتشجير قرى الدقهلية

وطن نظيف تواصل فعالياتها بتشجير قرى الدقهلية
  استمرت فعاليات حملة "وطن نظيف" لليوم الثاني على التوالي، بمحافظة الدقهلية في أكثر من قرية ومركز، كما يقوم عدد من...

 

استمرت فعاليات حملة "وطن نظيف" لليوم الثاني على التوالي، بمحافظة الدقهلية في أكثر من قرية ومركز، كما يقوم عدد من القرى التي قامت برفع القمامة أمس، بإجراء عمليات تجميل من خلال زرع أشجار على مداخل تلك القرى، كقرية كفر الروك مركز السنبلاوين وقرية شبرا قبالة مركز السنبلاوين .
 
وفي قرية الروضة مركز طلخا، بدأت صباح اليوم فعاليات حملة "وطن نظيف" والتي دعا لها رئيس الجمهورية في إطار خطة الـ100 يوم، وقد شارك في الحملة العديد من شباب القرية من كافة التيارات السياسية والوطنية، وأشاروا إلى أنه بعد انتهائهم من تنظيف مدخل القرية كمرحلة أولى سوف يقومون ببدء عمليات تشجير مدخل القرية عن طريق الجهود الذاتية من أبناء القرية .
 
وكان هناك تفاعلا كبيرا من الشباب, وتم الاتفاق علي استمرار الحملة عدة أيام من أجل إتمام نظافة القرية وإنارة جميع الأعمدة مع حملة توعية للأهالي من أجل المحافظة علي القرية وتفعيل الجميع في الحملة .
 
وفي قرية كفر الروك وبمشاركة شباب القرية بدأ الشباب أمس عقب صلاة الجمعة المرحلة الثانية من مشروع "وطن نظيف".
 
وقاموا بتقسيم القرية إلى قسمين وتقسيم الشباب إلى مجموعتين ، شاركت كل مجموعة في نظافة كل قسم ومعها جرار النظافة .. وذلك بالمرور على جميع بيوت القرية وجمع القمامة منها ، وتنظيف البؤر وأماكن التجميع ، صاحب ذلك حملة توعية وحوار مفتوح مع ربات المنازل , وتم التركيز فيه على وجوب تغيير السلوك والمحافظة على مستوى النظافة الذى تم الوصول إليه .
 
كما ارتسمت السعادة على وجوه الأهالي وربات البيوت، الذين عبروا عنها بالمبادرة بتقديم الشكر والدعاء بالتوفيق لجميع المشاركين وبعضهم استبدل ملابسه ليلبس زي العمل وانضم إلى الشباب للمشاركة في الحملة.
 
وتستكمل اليوم الحملة التي سيتم فيها غرس عدد كبير من الأشجار المثمرة في المداخل والشوارع الرئيسية .
 
جدير بالذكر أن أبرز المشاهد في هذا اليوم هي المشاركة الواسعة للشباب والأشبال من مختلف الاتجاهات والفئات والمهن .
 
كما تلاحظ وجود المحامي والمدرس والموظف والعامل وطالب الجامعة ورجال الأعمال في الحملة .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023