شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء يرحبون بـ”حركة تنقلات الشرطة”

نشطاء يرحبون بـ”حركة تنقلات الشرطة”
  أعرب عدد من النشطاء في تصريحات خاصة لـ"شبكة رصد الإخبارية" ترحيبهم بانتهاء وزير الداخلية...

 

أعرب عدد من النشطاء في تصريحات خاصة لـ"شبكة رصد الإخبارية" ترحيبهم بانتهاء وزير الداخلية اللواء "محمد إبراهيم" من وضع خطة حركة تنقلات الشرطة وتغيير الهيكل الإداري لضباط هذا الجهاز والتي سيعلن عن تفاصيلها اليوم الأحد في مؤتمر صحفي بمقر رئاسة الوزراء، مؤكدين أن هذه الخطوة لا بد منها من أجل بث روح جديدة في الجهاز.

وقال المحامي- "ناصر أمين" رئيس المركز العربي للقضاة والمحاماة- إن هذه الحركة في هذا الوقت العصيب ستقوم بإنقاذ مصر من حالة الانفلات الأمني والبلطجة الذي يشهدها الشارع المصري طوال الوقت.

وطالب "أمين" رئيس الجمهورية باختيار لجنة تقوم بوضع خطة مستقبلية تنظم آليات عمل جهاز الشرطة مع المواطنين لتقديم خدمة للوطن والقضاء على ظاهرة الانفلات الأمني نهائيا وتدريب الضباط على قواعد الحريات والحقوق العامة للمواطنين مع مراعاة كافة حقوق ضباط الشرطة المعنوية والمادية.

ووافقه في الرأي الناشط الحقوقي "بهاء أنور" مدير منظمة الإمام على لحقوق الإنسان؛ مشيراً إلى أن جهاز الشرطة يحتاج إلى تغيير جذري لكل الإدارات في جميع المحافظات؛ مطالباً إحالة كل ضباط جهاز أمن الدولة إلى المعاش بحد أدنى؛ مبرراً ذلك لاستخدامهم كل أنواع العناف والاستبداد ضد الشعب المصري  .

من جانبه، أكد "محمود عفيفي" المتحدث باسم حركة 6أبريل الجبهة الوطنية أن هذه الحركة تأخرت كثيرا،ً مشيراً أن مصر تحتاج لتغيير كامل في جهاز الشرطة وخلع جذور الفساد الممثلة في أعوان النظام السابق في كل الإدارات .

وتسائل"عفيفي" عن تأخر وزير الداخلية عن الإعلان عن هذه الحركة فمنذ اندلاع ثورة 25 يناير وكل رجال النظام السابق في وزارة الداخلية يمارسون أعمالهم والذي أدى ذلك إلى انفلات أمني وبلطجة وانتشار السلاح والمخدرات في أنحاء البلاد .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020