شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو يرد على إهانة الرئيس والإسرائيليون مرتعبون

فيديو يرد على إهانة الرئيس والإسرائيليون مرتعبون
تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة إعلان إسرائيلي تهكمي على الرئيس المصري قام بانتاجه معبد الهيكل اليهودي وتم...

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة إعلان إسرائيلي تهكمي على الرئيس المصري قام بانتاجه معبد الهيكل اليهودي وتم تداوله بشكل كبير بين المصريين وأثار جدلًا عنيفًا بين الطرفين.

وبدورهم قام مجموعة شباب فلسطينين بإنتاج إعلان وفيديو للرد على هذا العمل الإسرائيلي المخزي وهو يحاكي نفس الفيديو الذي كان إهانة للرئيس المصري ويوضح بناء الهيكل اليهودي وأن أطفال إسرائيل قادمون، يوضح الفيديو أن أبناء الشعب الفلسطيني يكنون كل حب واحترام للرئيس محمد مرسي كرمز لمصر ورئيسًا لها وليس لشخصه، ويوضح سجود الأب شكرًا لله على إتمام بناء المسجد ورفع راية التوحيد " لا إله إلا الله" كما يشير في مضمونه إلى استعادة أرض فلسطين من جديد على يد الأطفال الفلسطينيين.

وتم  تداول الفيديو بين النشطاء من الجانبين المصري والإسرائيليي على إحدى مجموعات الفيس بوك التي تضم قرابة الثلاثة آلاف شخص والتي تجمع مصريين وفلسطينيين وإسرائيليين وجنسيات متعددة وهي مجموعة مصرية لدارسي ومتحدثي اللغة العبرية وتسمى" דוברי עברית" أي متحدثي العبرية.            

وتناقش الجانبان العربي والاسرائيلي حول الفيديو باللغة العبرية، وشن اليهود هجومًا ضاريًا على العرب حينما أوضح شاب عربي يدعى " الشاطر" أن الفلسطينين سيبنون دولتهم من جديد الأرض الكاملة، فرد عليه اسرائيلي يدعى "يانيف" أن العرب يحلمون وسيموتون قبل أن يحققوا حلمهم، فكثيرًا ما تذهب الأحلام أدراج الرياح، وزعم في تعليقاته المتواصلة أن العرب يكرهون المسيحيين واليهود وكل الجنسيات المخالفة لهم، متهمًا العرب بشتى الاتهامات، وشاركه إسرائيلي آخر في الحوار ويدعى: ليئور تمام" قائلا حري بكم أن تحلموا بالسلام بدلًا من حلم بعيد المنال وهو تدمير إسرائيل لأنها _ كما زعم_ باقية للأبد".

وتطرق الحديث في أحقية كل طرف في أرض فلسطين والأسبقية في الوجود، ثم تبادل الجانبان الاتهامات بالارهاب والتطرف، حتى وصل الأمر لاتهام مؤسس الجروب وهو مصري بأنه ديكتاتوري لأنه يهاجم الاسرائيليين ويقوم بمسح بعض المنشورات الخاصة بهم التي لا تتماشى مع سياسة الصفحة.

شاهد الفيديو

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023