شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آلاف الصهاينة يصلون داخل المسجد الأقصى

آلاف الصهاينة يصلون داخل المسجد الأقصى
  أفادت مؤسسة الأقصى للتراث عن احتشاد آلاف المصلين اليهود في باحة الحرم القدسي الشريف لإحياء ذكرى خراب الهيكل...

 

أفادت مؤسسة الأقصى للتراث عن احتشاد آلاف المصلين اليهود في باحة الحرم القدسي الشريف لإحياء ذكرى خراب الهيكل الأول، والذي يوافق التاسع من شهر أغسطس بحسب التقويم العبري.

الجدير بالذكر أن اليهود في جميع أنحاء العالم يقومون بإحياء ذكرى خراب هيكلهم الأول عام 586 قبل الميلاد على يد نبوخذ نصر البابلي، والثاني على يد الرومان وملكهم تيتوس عام 70 ميلادياً، ويصوم اليهود في هذا اليوم، كما يتم خلاله قراءة وثيقة "ايكا" التي تصف واقعة حرق الهيكل والتشريد الذي جاء بعدها لليهود، وتغلق البنوك والبورصة الإسرائيلية ومكاتب البلدية في مدينة القدس خلال هذا اليوم.

 وكانت مؤسسة الأقصى لرعاية المقدسات، قد ذكرت في بيان له أن الآلاف من الإسرائيليين تواجدوا في ساحة البراق لتأدية بعض الطقوس الدينية، كما خرجت مسيرات شارك فيها مئات المستوطنين وعدد من أعضاء الكنيست في محيط البلدة القديمة.

وبينت المؤسسة أن المسيرة التي نظمت بمناسبة ما يسمى "ذكرى الخراب" تمت بحماية أمنية مشددة من قوات الاحتلال، وذلك منذ انطلاقها من غربي القدس المحتلة وحتى أبواب البلدة القديمة، فيما جرت مواجهات محدودة بين شبان مقدسيين وقوات الاحتلال عند مرور المسيرة عند باب العامود.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020