شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المفتي في ذكرى 10 رمضان:الإرادة عنوان النصر

المفتي في ذكرى 10 رمضان:الإرادة عنوان النصر
  طالب مفتي الجمهورية الدكتور علي جمعة بتحويل انتصار العاشر من رمضان بما يحمله من معانٍ جليلة لا تتقادم بمرور...

 

طالب مفتي الجمهورية الدكتور علي جمعة بتحويل انتصار العاشر من رمضان بما يحمله من معانٍ جليلة لا تتقادم بمرور الزمن إلى قوة ملهمة نواجه بها تحديات واقعنا الاجتماعي والاقتصادي والسياسي .

وأكد مفتى الجمهورية في كلمته للأمة الإسلامية اليوم (الاحد) بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان على أهمية استحضار المعاني الجليلة التي تمثلها ذكرى العاشر من رمضان والتي تحتفل بها مصر حاليًا، خاصة ونحن نعيش في عصر جديد .

وتابع قائلا: "علينا أن نواجه بروح العاشر من رمضان التحديات الماثلة أمامنا؛ فنحن في أمس الحاجة إلى انتصارات حياتية في معارك التنمية والاقتصاد والتعليم والإدارة ومكافحة الفساد، والنهوض والتقدم في كل المجالات وكذلك إظهار المصريين بكل طوائفهم وانتماءاتهم قدرًا كبيرًا من التكاتف والوحدة والتلاحم والتقارب والتكامل الذي يعد بلا شك إحدى الركائز الاستراتيجية في مستقبل هذا الوطن".

وأشار مفتى الجمهورية إلى أنه "إذا كنا نحتاج لأن نستلهم من انتصار رمضان روح العمل الدءوب، ومنهج التخطيط وعقلية الأخذ بأسباب النصر وقهر الصعاب والتحديات، كما فعل المصريون في العاشر من رمضان منذ 39 سنة؛ فإننا نحتاج أيضًا في واقعنا الراهن لأفكار خلاقة ومبتكرة تقدم حلولاً جديدة لقضايا متراكمة مستعصية مثلما فعل البواسل من جنود مصر".

وشدد فضيلة المفتي على أن الشعوب لا تضمن الانتصار في معاركها بالنوايا الحسنة فقط؛ لكنها تنتصر حين تمتلك أسباب الانتصار بمعناه الصحيح والشامل، مؤكدًا أننا قد انتصرنا في العاشر من رمضان بتوفيق الله، وبحسن التخطيط، وجدية الإعداد، وهكذا ينبغي أن يكون هذا هو الدرس الماثل أمامنا إذا ما أردنا الانتصار في القضايا والتحديات التي تواجهنا في مجالات التنمية والتكنولوجيا والتعليم والإدارة والبيئة وغيرها من المجالات. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023