شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الدفاع الأمريكي: اتطلع للقاء الرئيس مرسي

وزير الدفاع الأمريكي: اتطلع للقاء الرئيس مرسي
  أعرب ليون بانيتا -وزير الدفاع الأمريكي- عن تطلعه للقاء الرئيس محمد مرسي، مشيدًا بالتقدم الذي أحرزه الشعب المصري...

 

أعرب ليون بانيتا -وزير الدفاع الأمريكي- عن تطلعه للقاء الرئيس محمد مرسي، مشيدًا بالتقدم الذي أحرزه الشعب المصري على الطريق للانتقال إلى الديمقراطية.

وقال بانيتا-مساء أمس (الأحد)- إنه حافظ على اتصال وثيق جدًا برئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي على مدى العام الماضي، مشيرًا إلى أنه قد أوصل باستمرار رسالة متسقة وهي "تأييد الولايات المتحدة بقوة لانتقال منظم وسلمي وشرعي لنظام حكومي ديمقراطي في مصر".

وشدد على أن ما أظهره المجلس الأعلى للقوات المسلحة من دعم لتأمين انتخابات رئاسية حرة ونزيهة في مصر كان خطوة حاسمة في هذه العملية.

ولفت بانيتا إلى أنه سيحث الحكومة المصرية على مواصلة التحول إلى الحكم المدني الكامل لتوفير أوسع تحالف ممكن داخل الحكومة، كما سيعبر عن التزامه بعلاقات عسكرية قوية بين مصر والولايات المتحدة.

ونوه بأن هذه هي ثاني زيارة له إلى مصر بوصفه وزيرًا للدفاع، إضافة إلى الزيارات المتعددة التي قام بها لمصر وهو يتولى مهام أخرى، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تأتي في وقت حرج، حيث تلتقي معًا العديد من التحديات والفرص أيضًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي: "على الجانب الإيجابي، هناك بداية التحول الديمقراطي السلمي في مصر وتونس، وفي نفس الوقت فإننا نتعامل مع التهديد المستمر للتطرف والإرهاب والعنف في سوريا واستمرار سلوك إيران المزعزع للاستقرار".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020