شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاتحاد الأوروبي يقدم منحة إضافية للأردن بقيمة 70 مليون يورو

الاتحاد الأوروبي يقدم منحة إضافية للأردن بقيمة 70 مليون يورو
  أعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني الدكتور جعفر حسان أن الاتحاد الأوروبي قرر تقديم منحة إضافية بقيمة 40...

 

أعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني الدكتور جعفر حسان أن الاتحاد الأوروبي قرر تقديم منحة إضافية بقيمة 40 مليون يورو العام الحالي و30 مليون يورو للعام المقبل لدعم الإصلاحات السياسية التي أنجزتها المملكة.

وقال الدكتور جعفر حسان أمام ندوة عقدت اليوم "الاثنين" في مقر المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأردني ، إن الإصلاحات السياسية التي تم تنفيذها في المملكة ساهمت في إقناع الكثير من الجهات المانحة في تقديم قروض ومنح للمملكة .

وأضاف حسان، إن مجلس الوزراء الكويتي أصدر قرارا فوض فيه مجلس إدارة بنك الإعمار الكويتي الإشراف والتنسيق مع الأردن بشأن المنحة الكويتية المقدمة للمملكة ضمن مبادرة الصندوق والبالغة 250 ر1 مليار دولار .

وأشار إلى أن وفدا يضم خبراء من المملكة العربية السعودية سيصل إلى عمان الأسبوع المقبل للاطلاع على المشروعات التي ترغب الأردن في تنفيذها من خلال المنحة الخليجية إضافة إلى سلسلة لقاءات مع مسئولين قطريين وإماراتيين لتباحث في ذات الشأن ، مشيرا إلى أن المنحة المقدرة بنحو 5 مليارات دولار ستجلب استثمارات إلى الأردن تقدر بنحو 7 مليارات دولار إضافية.

وأوضح الوزير أن الحكومة الأردنية قررت استثمار أموال المنحة في المشاريع الرأسمالية خصوصا في قطاع الطاقة والمياه والمشاريع الحيوية، لافتا إلى أنه سيتم تخصيص 200 مليون دينار من المنحة الخليجية لأغراض إنتاج الطاقة البديلة والاستفادة من طاقتي الرياح والشمس وأن لجنة الدين العام وافقت على إقراض الحكومة مبلغ 112 مليون دولار لأغراض تنفيذ مشروعات الطاقة البديلة أيضا.

وأشار إلى أن الحكومة الأردنية ستعيد صياغة الأجندة الوطنية المقررة للأعوام 2006 / 2015 في المجال الاقتصادي، لتغيير المتطلبات والوقائع الاقتصادية حيث سيتم وضع أجندة للأعوام 2012 حتى 2020.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020