شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النقابات العمالية ترفض تصريح عبد الظاهر بإيقاف الاعتصامات

النقابات العمالية ترفض تصريح عبد الظاهر بإيقاف الاعتصامات
  خرج الدكتور أحمد عبد الظاهر، رئيس اتحاد نقابات عمال مصر المنحل، بقرار المحكمة الدستورية في مارس 2012 وذلك بعد...

 

خرج الدكتور أحمد عبد الظاهر، رئيس اتحاد نقابات عمال مصر المنحل، بقرار المحكمة الدستورية في مارس 2012 وذلك بعد مقابلة الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بتصريح استنكرت له النقابات العمالية "بإيقاف الإضرابات والاعتصامات لمدة عام"؛ مما أثار حفيظة العديد من النقابات العمالية معلقين على تصريحه بأن ليس له أي حق في التحدث باسم العمال ومن خلال لقاء "شبكة رصد الإخبارية" بالعديد من القيادات العمالية كشفوا فيه عن سبب رفضهم إيقاف الإضرابات.

 رفض محمد صبرة عضو المجلس التنفيذي للاتحاد المصري للنقابات المستقلة تصريح الدكتور عبد الظاهر، مؤكدا على أنه ليس له أي حق في تمثيل العمال أو التحدث باسمهم، وتساءل كيف لرئيس الجمهورية ومستشاريه مقابلة الاتحاد غير شرعى للعمال رغم طلبنا أكثر من مرة مقابلة الرئيس الذي لم يلتفت للاتحاد الشرعى المنتخب من العمال.

 وأضاف أن وعد عبد الظاهر منقوص وليس في يده إيقاف أو استمرار الإضراب إلا إذا كان يقصد أن يوقفها بإرسال بلطجية لإرهاب العمال.

وقال محمد الاصمعى، الأمين العام للنقابة العامة لعمال اليومية: إنه ليس من حق الدكتور احمد عبد الظاهر التحدث باسم عمال مصر لأنه لم ينتخبه العمال بل جاء بالتعيين بالقرار الوزارى لعام 2011 كلجنة إدارية مسيرة لشئون الاتحاد، كما أن اتحاد نقابات عمال مصر قد تم حله بقرار المحكمة الدستورية الصادر في 31 مارس 2012.

 واستنكر تامر عبد الخالق رئيس نقابة التشييد والبناء دعوة الرئيس محمد مرسى إلى هذا الاتحاد المنحل، وكان من الأولى دعوة النقابات والاتحادات المستقلة التى يتم انتخابها من القاعدة العمالية بدلا من دعوة الأفراد الذين يتم تعيينهم بالقوة وفرضهم على العمال.

 فيما رفض حسين بحيرى رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الحرفية تصريح "عبد الظاهر" متسائلا من أعطى له حق الحديث عن العمال والتكلم باسمهم من حق العمال تحديد مصائرهم بأنفسهم، وكان من الأولى بدلا من أن يقرر مصير عمال مصر ويكمم أفواههم أن يبحث عن حقوقهم المسلوبة منذ زمن، ولكن كيف يفعل ذلك وهو من ابرز أعمدة الحزب الوطنى المنحل في محافظة الجيزة.

 ورفضت هويدا عزت رئيس نقابة العاملات والعمالة غير المنتظمة إيقاف الاعتصامات أو الإضرابات عن العمل إلا بعد تحديد الحد الأدنى للعمال، والالتزام به سواء في المصالح الحكومية أو المنشآت الفردية الخاصة، وتثبيت كافة العمالة غير المنتظمة وتحويلهم من القطاع غير المنظم للقطاع المنظم، وحينها ستجد الدولة أن الإضرابات والاعتصامات قد توقفت من تلقاء نفسها بدون وعود وهمية لن تتحقق.

 وأوضح مدحت حلمى رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب أنه على الدكتور مرسى ومستشاريه انه يختاروا مع من يتكلمون من القيادات العمالية حتى يأخذوا النصيحة الصحيحة من القيادة العمالية التى يرتضى بها العمال وليس من الذى يتجاهل العمال ومطالبهم، ويعمل على الظهور والإدلاء بتصريحات براقة الغرض منها التقرب للسلطة الحاكمة بدون أن تكون لديه قاعدة عمالية يستند عليها.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023