شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل توقع اتفاقية (السماء المفتوحة)

إسرائيل توقع اتفاقية (السماء المفتوحة)
  أشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى الاتفاقية التي وقعتها الحكومة الإسرائيلية والاتحاد الأوروبي مساء أمس...

 

أشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى الاتفاقية التي وقعتها الحكومة الإسرائيلية والاتحاد الأوروبي مساء أمس الاثنين، والمسماة باتفاقية "السماء المفتوحة"، بعد مفاوضات دامت أكثر من ثلاثة سنوات، وتهدف الاتفاقية إلى تنظيم حركة الطيران المدني بين "إسرائيل" ودول الاتحاد الأوروبي.

وقال وزير المواصلات الإسرائيلي "إسرائيل كاتس" تعقيبا على توقيع الاتفاقية بالقول:" إن الاتفاق سيخفض من قيمة أسعار رحلات الطيران بين إسرائيل ودول الاتحاد الأوروبي، وسيرسم أهداف طيران جديدة في القارة.

وأضاف: "خلال الأشهر القريبة القادمة سيبدأ الإسرائيليون بالشعور بالفرق قريباً، ستكون رحلات الطيران أفضل بكثير مما هي علية الآن، وستكون الأسعار أرخص أيضاً، وسيدخل الاتفاق الجديد شركات أجنبية للاستثمار في مجال الطيران في إسرائيل".

وفي ذات السياق عبر مدير عام اتحاد وكلاء السفر في "إسرائيل" "يوسي فتالل" عن خشيته من أن تسهم الاتفاقية  في إفلاس شركات الطيران الإسرائيلية، موضحاً أنه وعلى المدى الطويل قد تكلف هذه الاتفاقية المستهلكين الإسرائيليين أسعاراً مضاعفة، الأمر الذي قد يسهم في إفلاس بعض شركات الطيران الإسرائيلية.

ومن الجدير بالذكر أن عدد الرحلات الجوية بين دول الاتحاد الأوروبي و"إسرائيل" تشكل 60% من مجموع حركة الرحلات المنظمة إلى "إسرائيل"، وبلغ عدد المسافرين بين الجانبين خلال السنة الأخيرة نحو 7 مليون مسافر.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020