شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفيوم تبدأ أولى خطواتها لحل أزمات المواطنين

الفيوم تبدأ أولى خطواتها لحل أزمات المواطنين
  صرح المهندس أحمد على  - محافظ الفيوم - أن لقاءه بوزير التضامن الاجتماعي أسفر عن إصدار قرار بصرف مليون جنيه...

 

صرح المهندس أحمد على  – محافظ الفيوم – أن لقاءه بوزير التضامن الاجتماعي أسفر عن إصدار قرار بصرف مليون جنيه حوافز يتم توزيعها على أصحاب المخابز بما يعادل 5 جنيه حافزًا ماديًا لكل جوال والتي كانت متوقفة منذ ما يقرب من عامين، كما شدد على ضرورة إعداد بيان تفصيلي عن المخابز التي يشكو منها المواطنين، واتخاذ اللازم حيالها .

 جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع أهالي أحياء الجون وشرق وغرب وجنوب الفيوم مساء أمس (الاثنين)، بحضور أعضاء مجلسي الشعب والشورى ومديري عموم الصحة والتموين والكهرباء ورؤساء الأحياء وعدد من المواطنين، لمناقشة مشكلات الأهالي المتعلقة بالخبز والغاز والكهرباء والصحة والصرف الصحي والنظافة .

وأكد المحافظ بأنه تم توقيع بروتوكول مع وزراة التضامن الاجتماعي لتوصيل الغاز لعدد150 ألف وحدة سكنية و216 منشأة تجارية و80 مصنع بالمحافظة خلال الفترة القادمة .

وفيما يتعلق بمشكلات الصرف الصحي والمياه والأنارة أكد "على " أنه سيتم اتخاذ إجراء عاجل تجاه مشكلة الصرف بمنطقة السلخانة ووجود مصرف وسط المنطقة السكنية الأمر الذي يمثل مصدر خطورة وتلوث يؤثر سلبًا على سكان المنطقة,علمًا بأنه قد تمت بالفعل عمليات إحلال وتجديد لشبكات الصرف الصحي بمنطقة السلخانة وجاري الآن الانتهاء من استكمال أعمال شبكات الصرف الزراعي بها تمهيدًا لرصفها.

كما كلف المحافظ مدير عام الإنارة باتخاذ إجراءات عاجلة في المناطق التي تعاني من انعدام الإنارة بحي الضبايعة وحى المدابغ وحى الجون ومنشية البكري.

 في حين أشاد بوجود تطورات ملموسة وغير مسبوقة في قطاع النظافة بالمحافظة، حيث وصل العديد من المعدات الحديثة تقدر بمبلغ 10 مليون جنيه عبارة عن (2 لودر، 4عربيات نقل ثقيل، 6 عربيات قلاب، 5 جرار) والتي لم تكن موجودة من قبل لتساهم بشكل فعال وملحوظ في جمع ونقل القمامة، إلى جانب مشروع الشراكة المصرية الألمانية لإنشاء مدفن صحي على أعلى مستوى ووحدة معالجة مخلفات ومصنع لإعادة  التدوير, الأمر الذي سوف يطور منظومة النظافة بشكل جذري ويقضى على مشكلة كيفية التخلص من القمامة بالمحافظة بل والاستفادة القصوى منها.

 كما أوضح المحافظ أن هناك نموذج يتم دراسته الآن لإنشاء محطات سرفيس حضارية على مستوى المحافظة، لحل مشكلة المواصلات، ومنع الوقوف المتكرر للسيارات بشكل عشوائي مفاجئ ,حيث يجرى الآن الإعداد للدراسات والتصورات اللازمة لعملية الإنشاء وسيتم تنفيذه فور الانتهاء من إعداده.

وفي نهاية اللقاء أكد المحافظ على ضرورة تفاعل المواطنين بشكل مستمر مع المسئولين والقيادات التنفيذية ليتم معالجة المشاكل ووضع الحلول السريعة لها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023