شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة تربح 4.5 مليار جنيه ومؤشرها يرتفع 2%

البورصة تربح 4.5 مليار جنيه ومؤشرها يرتفع 2%
  قادت عمليات شراء من المستثمرين الأجانب على الأسهم الكبرى والقيادية مؤشرات البورصة لمواصلة الارتفاع لدى إغلاق...

 

قادت عمليات شراء من المستثمرين الأجانب على الأسهم الكبرى والقيادية مؤشرات البورصة لمواصلة الارتفاع لدى إغلاق تعاملات اليوم (الثلاثاء) – آخر جلسات شهر يوليو- وسط حالة من التفاؤل سادت بين المستثمرين بعد تأجيل رد القضاء الإداري في دعاوى تأسيسية الدستور إلى منتصف سبتمبر المقبل وهو ما من شأنه إتاحة الفرصة للانتهاء من صياغة الدستور مما سينعكس على استقرار الأوضاع السياسية والإقتصادية.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة مكاسب قدرها 5ر4 مليار جنيه ليصل إلى 9ر339 مليار جنيه، مقابل 4ر335 مليار جنيه أمس بعد تداولات إجمالية بلغت 2ر482 مليون جنيه.

فقد قفز مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس 30 بنحو 03ر2% ليصل إلى 53ر4862 نقطة، وأضاف مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 ما نسبته 02ر1% إلى قيمته مسجلا 59ر436 نقطة، وربح مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقًا نحو 85ر1 % ليغلق عند 79ر750 نقطة.

وقال وسطاء بالسوق: "إن بوادر حالة الاستقرار السياسي وقرب الانتهاء من تشكيل الحكومة بجانب كثرة الأنباء الإيجابية المتعلقة بالشركات خاصة نتائج أعمال النصف الأول شكلت حافزًا كبيرًا للمستثمرين للقيام بعمليات شراء قوية على غالبية الأسهم في قطاعات الشركات الكبرى والقيادية وامتدت إلى أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة والمضاربات".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020