شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر والأردن يبحثان تطوير العلاقات الاقتصاديه والتجارية بينهما

مصر والأردن يبحثان تطوير العلاقات الاقتصاديه والتجارية بينهما
  بحث النائب الأول لرئيس غرفة تجارة الأردن عيسى مراد خلال لقائه اليوم "الثلاثاء" مع وفد اقتصادي مصري يشارك في...

 

بحث النائب الأول لرئيس غرفة تجارة الأردن عيسى مراد خلال لقائه اليوم "الثلاثاء" مع وفد اقتصادي مصري يشارك في الدورة الثامنة لمعرض المنتجات المصرية المقام حاليا في عمان برئاسة الوزير المفوض التجاري المصري بالسفارة المصرية لدى الأردن الدكتور عاطف حسان، آليات تطوير علاقات البلدين التجارية والاقتصادية وإزالة أية معوقات تحول دون ذلك.
 
وأكد حسان خلال اللقاء الذي عقد في مقر الغرفة حرص مصر على دفع العلاقات التجارية والاقتصادية مع الأردن إلى مستويات أعلى وإزالة أية عقبات تواجه انسياب السلع بين البلدين الشقيقين، معربا عن أمله في أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من التعاون المثمر.
 
وقال حسان "إن الشركات المصرية لديها رغبة كبيرة في إيجاد وكلاء تجاريين لها في الأردن نظرا لأهمية السوق الأردني والاستفادة من مزايا إعادة التصدير إلى الأسواق المجاورة". 
ومن جانبه ، قال مراد إن الأردن بمختلف مستوياته ينظر بأمل كبير إلى المرحلة الجديدة التي تعيشها الشقيقة مصر لكي تعود إلى قيادة الأمة العربية وبأن يحقق الإنسان المصري آماله وطموحاته.
 
وأكد أن الأردن حريص على تعزيز علاقاته التجارية مع مصر الشقيقة ومعالجة أي ملفات تحول دون انسياب حركة السلع بينهما، معربا عن أمله في أن تشهد المرحلة المقبلة انطلاقة جديدة لشكل العلاقة الاقتصادية التي تربطهما وبأسلوب جديد يراعي مصالح البلدين.
 
واقترح مراد خلال اللقاء الذي حضره ممثلي قطاع المواد الغذائية في الغرفة خليل الحاج توفيق وقطاع الملابس والأقمشة والمجوهرات فهد طويلة عقد منتدى اقتصادي أردني مصري بعد شهر رمضان المبارك لمناقشة السبل الكفيلة بتعزيز التجارة البينية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة ودراسة التحديات التي تواجه تنميتها. 
 
وشدد مراد على أهمية تبادل الزيارات بين قطاع الأعمال في البلدين وإقامة المعراض المشتركة للتعريف بمنتجات البلدين الشقيقين ومعالجة الخلل في حجم التبادل التجاري بينهما والذي ما زال دون الطموحات بالرغم من وجود فرص كبيرة لرفعة الى مستويات أكبر. 
 
ويعتبر معرض المنتجات المصرية بالأردن الذي سيختتم يوم "السبت" المقبل من أكبر المعارض المصرية في الخارج حيث يقام على مساحة 600 متر مربع في قاعة معرض عمان الدولي للسيارات بالعاصمة الأردنية ويضم أكثر من 60 شركة مصرية تمثل قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.
 
وتعرض الشركات المشاركة في المعرض المنتجات المصرية المتميزة من قطاعات الأثاث والمفروشات والملابس الجاهزة والأجهزة الكهربائية وأجهزة التكييف والأدوات المنزلية والصناعات الهندسية والمواد الغذائية ومنتجات خان الخليلي وأدوات النظافة والمنتجات الغذائية الخاصة بالأطفال، ويسمح خلال المعرض بالبيع المباشر للجمهور.
 
يشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر والأردن بلغ أكثر من مليار دولار أمريكي خلال العام الماضي وينتظر أن يرتفع خلال العام الحالي بنسبة تقترب من 15% قياسا بعام 2011.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020