شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوسلو: الجسم الغريب كان عبارة عن قنبلة تدريبية تابعة للسفارة الأمريكية

أوسلو: الجسم الغريب كان عبارة عن قنبلة تدريبية تابعة للسفارة الأمريكية
  أعلنت شرطة أوسلو بعد ظهر اليوم الثلاثاء أن الجسم الغريب الذي رفعه خبراء المفرقعات من أسفل سيارة كانت موجودة على...

 

أعلنت شرطة أوسلو بعد ظهر اليوم الثلاثاء أن الجسم الغريب الذي رفعه خبراء المفرقعات من أسفل سيارة كانت موجودة على مقربة من مبنى سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في أوسلو تبين أنه كان قنبلة تدريبية تابعة للسفارة الأمريكية وأغفلوا رفعه بعد القيام بتدريباتهم.
 
وأشارت الشرطة النرويجية في بيان أنه أيضا تم إكتشاف أن السيارة نفسها كانت جزءا من هذه التدريبات ولم يتم أيضا رفعها من مكانها بعد هذه التدريبات التي أثارت قلقا وذعرا بالغا بين بعض قاطني المباني المجاورة للسفارة والذين قاموا من قبل برفع قضية أمام المحاكم للمطالبة بتغيير مكانها للمضايقات والمتاعب التي يتعرضون لها وزوارهم نتيجة للاجراءات الأمنية المفروضة حول مقر السفارة.
 
وقال رئيس الفريق الأمني النرويجي (الذي إنتقل إلى مكان القنبلة المزعومة) توره أولاف هيجيم إن الإجراءات التي قامت بها الشرطة النرويجية من تأمين المكان ووقف حركة المرور في المنطقة لبضع ساعات وإخلاء المارة وقاطني المباني المجاورة للسفارة لم يكن في إطار تدريبات للشرطة.
 
وأوضح المسئول الأمني للصحفيين أن الشرطة انتلقت إلى مكان القنبلة المزعومة فور إبلاغها بالاشتباه في وجودها، مشيرا إلى أن أسباب وجود هذا الجسم الغريب وعدم رفعه مباشرة والأزمة التي أسفر عنها هذا الوضع هى أمور يجب أن تجيب عنها السفارة الأمريكية من خلال قنوات الاتصال مع الإدارات المعنية داخل جهاز الشرطة.
 
ويذكر أن احتمال وجود قنبلة بجانب السفارة الأمريكية أثار قلق رئيس الحكومة النرويجية ينس ستولتنبرج وكذلك وزيرة العدل جريت فاريمو حيث تابعا الوضع عن كثب حيث كان يتم إبلاغهما بشكل متواصل بالتطورات في الوقت الذي تم إجلاء المئات من منازلهم ومكاتبهم على مساحة 500 متر حول مبنى السفارة.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020