شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئاسة الجمهورية تصدر تقريرا شهريا حول نشاط الرئيس محمد مرسي

رئاسة الجمهورية تصدر تقريرا شهريا حول نشاط الرئيس محمد مرسي
  أكد الدكتور ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن مؤسسة الرئاسة بدأت في انتهاج سياسة جديدة تعتمد إصدار تقرير شهري...

 

أكد الدكتور ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن مؤسسة الرئاسة بدأت في انتهاج سياسة جديدة تعتمد إصدار تقرير شهري على نحو دوري عن نشاط السيد رئيس الجمهورية وماتم إنجازه حتى يكون الشعب المصري على اطلاع دائم بما يجري في إطار البرنامج الرئاسي وأولوياته وفي إطار وعود الرئيس للشعب المصري بالعمل الجاد لتحقيق آماله وطموحاته بعد ثورة 25 يناير العظيمة.
 
وأكد د .ياسر على أن الرئيس محمد مرسي بعد أدائه اليمين الدستورية في30 يونيو بدأ برنامجه المتواصل لتحقيق هذه الأهداف ، مشيرا إلى أن التقرير تضمن 9 بنود منها حقوق الإنسان والشهداء ، وبرنامج المائة يوم ، والائتلاف الوطني، وتخفيف الأعباء على المواطنين، والاقتصاد والتعليم والبحث العلمىي، والسياسة الداخلية ، والعلاقات الخارجية والقضايا الخاصة .
 
وقال علي في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر رئاسة الجمهورية أنه سيعقد لقاء شهريا مع وسائل الإعلام لبحث كيفية التعامل مع إحتياجات وتطلعات المواطنين وكذلك شرح كافة التفاصيل المتعلقة بمقابلات الرئيس الخارجية والداخلية .
 
وقال ياسر على أنه في إطار البرنامج الرئاسي وأولويات ووعود رئيس الجمهورية بالعمل الجاد لتحقيق طموح الشعب بعد أدائه القسم قابل العديد من الشخصيات منها أولا في مجال حقوق الانسان حيث التقى أسر الشهداء يوم 26 يونيو قبل أداء القسم الرسمي، وأمر بتشكيل لجنة لبحث أوضاع المدنيين الذين تمت محاكمتهم أمام محاكم عسكرية .
 
وأصدرالرئيس محمد مرسي تعليمات بجمع معلومات وأدلة عن المفقودين من مصابي وشهداء الثورة 
 
كما أصدر تعليمات بتشكيل لجنة بجمع معلومات وأدلة عن المفقودين من مصابي وشهداء الثورة ، وفي 16 يوليو إصطحب الرئيس الصحفية شيماء عادل بعد التوسط للإفراج عنها من قبل السلطات السودانية وعاد بها إلى القاهرة في طائرته حيث أرسلتها السلطات السودانية إلى مقر الرئيس أثناء مشاركته في القمة الافريقية .
 
كما أصدر الرئيس محمد مرسي قرارا بالإفراج عن 572 مسجونا في بداية شهر رمضان كما أن هناك مجموعة أخرى جار بحث الإفراج عنها خلال الفترة القادمة .
 
والتقى الرئيس بعد يومين من أدائه اليمين الدستورية بمجلس المحافظين والوزراء ومديري الأمن على مستوى الجمهورية ولجنة متخصصة من المرور وكلية الهندسة وضعت خطة لانسياب حركة المرور جاري تنفيذها حاليا ، كما عقد الرئيس لقاء مع رؤساء الأحياء لسماع أرائهم حول قضايا المائة يوم من البرنامج الرئاسي.
 
وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس كلف وزراء الزراعة والري لإزالة التعديات على النيل وإزالة التعديات على الاراضى الزراعية وفي 27 و28يوليو الجاري إنطلقت حملة رئاسية بعنوان " وطن نظيف "
 
وفى إطار الوفاق الوطني التقى الرئيس محمد مرسي في أول يوم له بممثلى الكنيسة الأرثوذكسية ورؤساء الطوائف المسيحية كما التقى رؤساء الأحزاب والهيئات والصحف القومية والحزبية والخاصة كما التقى بمقدمي البرامج الحوارية في التليفزيون والإذاعة .
 
وفي 14 يوليوالجاري التقى الرئيس مع الإعلامي حمدي قنديل والسفير محمد رفاعة الطهطاوي ونقيب الصحفيين ممدوح الولى لبحث ما يتعلق بأوضاع الصحفيين كما تم التطرق إلى مشروع قانون تدفق وتداول المعلومات الذي طرحتة وزارة الاتصالات .
 
وأشار الدكتور ياسر على إلى أن الرئيس إلتقى أيضا مع رؤساء 13 نقابة مهنية و51 من رؤساء وممثلي النقابات العمالية لبحث القضايا الخاصة بالعمال .
ولتخفيف الأعباء عن المواطن أصدر الرئيس مرسي عدة قرارات منها زيادة العلاوة الاجتماعية إلى 15% وزيادة الضمان الاجتماعي من 200 إلى 300 جنية كما أصدر قرارا برفع معاشات القوات المسلحة بنسبة 15% .
 
وفي 27 يونيوالماضي قرر الرئيس إنشاء ديوان للمظالم حيث تم إنشاء مكتبين وجاري العمل لإنشاء مكاتب أخرى بمختلف المحافظات وتم إقامة خط ساخن لتلقي شكاوى المواطنين والتعامل معها .
 
كما أصدر الرئيس تعليمات للقوات المسلحة بتأمين 100مستشفى كمرحلة أولى إستجابة لطلبات الاطباء .
 
كما إلتقى الرئيس محمد مرسي بوزير النقل د. جلال سعيد لبحث مشاكل وسائل النقل والمواصلات خلال شهر رمضان وتخفيف الاعباء على المواطنين .
 
كما عقد الرئيس إجتماعا مع مجلس الوزراء للتأكيد على الاستعدادت الكاملة لأجهزة الدولة المصرية لإستقبال شهر رمضان وتوفير إحتياجات المواطنين .
 
وفيما يتعلق بالمجال الاقتصادي التقى الرئيس مرسي بوليد الوهيب الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية للتمويل والتجارة حيث تم الاتفاق مع الحكومة المصرية على تمويل بعض المشتريات والصناعات الخاصة بالسلع الغذائية .
 
كما التقى الرئيس بالدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي مرتين للاطمئنان على وضع الجهازالمصرفي المصري كما التقى الرئيس بـ95 من ممثلي جمعيات الأعمال ورجال الأعمال والمستثمرين حيث ناقش معهم قضايا الاستثمار والأعمال والمشكلات التي تواجههم، وأصدر الرئيس مجموعة من القوانين ومنها زيادة العلاوة الاجتماعية وأخرى تتعلق بالمنطقة الحرة في بورسعيد لزيادة حق الاستيراد بحوالى 10 ملايين جنيه .
 
وحول قضايا التعليم والبحث العلمي إلتقى الرئيس محمد مرسي بالعالم المصرى د. احمد زويل ورئيس وأعضاء المجلس الأعلى للجامعات بحضور وزير التعليم العالى د. محمد النشار وتركز اللقاء على تعديل قانون الجامعات، كما التقى الرئيس مع د. نادية زخاري وزيرة الدولة للبحث العلمي ورؤساء المراكز البحثية في مصر لدعم قاطرة البحث العلمي في البلاد ، 
كما التقى الرئيس بمحمد خالد نور الدين وزير التعليم بماليزيا ومع اللجنة العامة لمجلس الشورى .
 
وفى 24 يوليو الجاري كلف الرئيس د. هشام قنديل بتشكيل الحكومة كشخصية وطنية مستقلة .
 
وبالنسبة للقاءات الخارجية عقد الرئيس أكثر من 19 مقابلة مع شخصيات عربية وأجنبية وقام بزيارتين إحداهما للسعودية والأخرى لأثيوبيا والتقى مبعوث ملك البحرين ذو الفضل أبوالعينين كما التقى أمين بلحاج رئيس لجنة التخطيط بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي كما التقى وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون .
 
وبشأن القضايا الخاصة فى التقرير الشهري قال د. ياسر على أن الرئيس محمد مرسي أصدر عدة قرارات منها عدم تعليق صور له في المصالح الحكومية واستبدالها بصورة جديدة لمصر لانها الباقية .
 
كما أصدر الرئيس توجيهات بعدم نشر إعلانات بتهنئتة بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية كما أصدر أوامره بعدم تعطيل موكبة لإشارات المرور في الشوارع أثناء سيره .
 
كما سجل الرئيس مرسي حلقات للإذاعة المصرية بعنوان أنت تسأل والرئيس يجيب ، كما أدى الرئيس صلاة الجمعة الأولى من رمضان بمسجد الفتح في الزقازيق والجمعة الثانية بمسجد ناصر بالفيوم ، كما زار الرئيس منطقة عين شمس لزيارة أحد أقاربه والتقى بعض المواطنين في شوارع المنطقة وتحدث معهم .
 
كما شارك الرئيس العاملين برئاسة الجمهورية في مأدبة إفطار كما شارك الرئيس في حفلات تخرج الكليات العسكرية وكلية الشرطة وحضر مأدبة إفطار القوات المسلحة بنادى الجلاء بحضور المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023