شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المحاكم الليبية توافق على طعن واحد على نتائج الانتخابات البرلمانية

المحاكم الليبية توافق على طعن واحد على نتائج الانتخابات البرلمانية
  قالت مصادر بوزارة العدل الليبية أن عدد الطعون المرفوعة على النتائج الانتخابية الخاصة بالمؤتمر الوطني الليبي العام...

 

قالت مصادر بوزارة العدل الليبية أن عدد الطعون المرفوعة على النتائج الانتخابية الخاصة بالمؤتمر الوطني الليبي العام "البرلمان" المعلنة في 17 يوليو الماضي قد وصلت إلى 28 طعنا بكافة محاكم ليبيا.
 
ونقلت وسائل الإعلام الليبية اليوم (الثلاثاء)عن مصادر بوزارة العدل قولها انه تم الفصل فى جميع الطعون من قبل قضاة المحاكم الجزئية في الميعاد المحدد، وما تم إستئنافه تم الفصل فيه من قبل قضاة المحاكم الأبتدائية بالرفض، مؤكدا أن الطعن الوحيد الذى تم قبوله هو الطعن المقدم ضد المرشح محمد أدريس حيث أصدر القاضي بمحكمة غريان الابتدائية قرارا بإسقاط اسم المرشح من الإنتخاب بإعتباره عضوا بالمجلس الانتقالي الليبي المنتهيه ولايته.
 
من ناحية أخرى ،صرح نجم الدين الرايس القيادى في "تحالف القوى الوطنية" الذي تصدر الأحزاب في عدد مقاعد المؤتمر الوطنى(البرلمان) بالانتخابات الأخيرة بأن التحالف يرحب بجميع الأطياف السياسية في ليبيا، و مستعد للتعاون مع الجميع .
 
وأضاف الرايس فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الاوسط أن التحالف كان مشروع تجميع للأحزاب الليبية من قبل محمود جبريل ، وقال ان جبريل لديه أفكار لليبيا كلها من الإستثمار إلى إيجاد فرص عمل للشباب .
وتطرق الرايس إلى موضوعات أخرى منها أعداد دستور ليبي فثقال أن لجنة الستين المختصة بالأمر سوف تكلف بصياغة الدستور وسيتم إنتخابها بشكل مباشر.
 
وحول شكل الدولة الليبية فى المستقبل ..قال الرايس أن هذا سوف يحدده المؤتمر الوطني، هل ستكون دولة برلمانية أم رئاسية، وأن هذا غير معروف حتى الآن ، وأن الوضع والشكل السياسي النهائي في ليبيا، سوف يكون قريبا للوضع المصري والتونسي.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020