شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخضيري: الطعن في “تأسيسية الدستور” مفضوح ولا أسانيد له

الخضيري: الطعن في “تأسيسية الدستور” مفضوح ولا أسانيد له
    أكد المستشار محمود الخضيري رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب، أن الطعن المنظور أمام محكمة...

 

 

أكد المستشار محمود الخضيري رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب، أن الطعن المنظور أمام محكمة القضاء الإداري بإلغاء تأسيسية الدستور الحالية وتشكيل أخرى مفضوح، ويهدف إلى عرقلة استكمال الاستحقاقات الديمقراطية وإفشال مسيرة الثورة مؤكدًا أن الرد عليها سيكون بتفنيد الأسانيد القائمة عليها.

وأوضح في تصريح خاص أن الطعن مبني على حجج غير سليمة، لأن مجلس الشعب لم ينفرد في اختيار الجمعية التأسيسية من بين أعضائه، لكنه طالب جميع مؤسسات الدولة بتقديم ترشيحاتها للمشاركة فيما أعطت المادة 60 من الإعلان الدستوري لمجلس الشعب حق اختيار أعضاء التأسيسية وفقًا معايير الخبرة والكفاءة.

واعتبر الخضيري الطعن على اختيار مجلس الشعب لأعضاء تأسيسية الدستور عدم احترام لإرادة الشعب المصري؛ حيث إن أكثرية مجلس الشعب أتت بإرادة الشعب والتشكيك في نزاهة الإجراءات تشكيك في الشعب كله، مشيرًا إلى أنه إذا صدر القرار بإلغاء التأسيسية سنحترمه وسننفذ أما إذا رفض الطعن فسيكون درسًا قاسيًّا لكل من يرفع دعاوى دون أسانيد منطقية.

وتنظر اليوم محكمة القضاء الإداري بالدائرة الأولى، الطعن المقدم من المحامي حافظ ابو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان والخاص بشأن الجمعية التأسيسية التي تتولى إعداد دستور جديد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020