شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

(ذكريات محمد حبيب عن الحياة والدعوة والسياسة والفكر) كتاب جديد

(ذكريات محمد حبيب عن الحياة والدعوة والسياسة والفكر) كتاب جديد
  أصدرت دار الشروق كتابا للدكتور محمد حبيب نائب المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين بعنوان "ذكريات...

 

أصدرت دار الشروق كتابا للدكتور محمد حبيب نائب المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين بعنوان "ذكريات محمد حبيب عن الحياة والدعوة والسياسة والفكر"، وذلك فى 528 صفحة.

يسترجع حبيب في تلك الذكريات شريط حياته على مدار ما يقرب من سبعين عاما، بداية من سنوات الطفولة في مدينة دمياط حيث ولد وعاش مع أسرته التي تتكون من والده ووالدته إضافة إلى ثلاث شقيقات وأخ وحيد.

ويتطرق المؤلف بعد ذلك إلى رحلته الدراسية حتى التحق بكلية العلوم جامعة أسيوط وتخرج بامتياز مع مرتبة الشرف وكلف معيدا بالجامعة وحصوله على الماجستير والدكتوراه، ثم بداية انخراطه في العمل العام بعد تعيينه في هيئة التدريس بكلية العلوم ومشاركته في الدعوة الإسلامية وانضمامه إلى جماعة الإخوان المسلمين وتأسيسه للجمعية الإسلامية للدعوة وتنمية المجتمع بأسيوط ورئاسته لنادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط.

ويتناول أيضا تجربته كنائب في مجلس الشعب عام 1987 مختتما ذكرياته بالعلاقة بين الإخوان والسلطة في مصر وما تخللها من شد وجذب واعتقالات ومحاكمات عسكرية وأحكام بالسجن، ومسيرته الشخصية في العمل الدعوي حتى شغل منصب النائب الأول للمرشد العام للإخوان المسلمين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023