شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

650 كلية تتسع لـ‏150 ألف طالب بالمرحلة الثانية للتنسيق

650 كلية تتسع لـ‏150 ألف طالب بالمرحلة الثانية للتنسيق
  صرح الدكتور محمد النشار، وزير التعليم العالي، أنه توجد أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية البالغ عددهم151 ألفا و222...

 

صرح الدكتور محمد النشار، وزير التعليم العالي، أنه توجد أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية البالغ عددهم151 ألفا و222 طالبا وطالبة في440 كلية من بينها65 كلية انتساب موجه و211 كلية للأدبى من بينها56 كلية أيضا انتساب موجه ـ وركز وزير التعليم العالي, أن الوزارة قادرة على استيعاب جميع الطلاب الناجحين وتوفير أماكن لهم.

وأضاف النشار فى تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء بأن نحو25 ألف طالب سجلوا رغباتهم الكترونيا, وذلك فى اليوم الأول, وأنه من المتوقع أن يزيد هذا العدد خلال الأيام المقبلة.

كما صرح أحمد عبد العزيز المشرف العام على التنسيق بأنه سيتم فتح باب التحويلات لطلاب المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق نهاية الأسبوع المقبل, وذلك عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية, وأنه سيتم قبول طلبات الطلاب الراغبين فى التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة, وفقا لشروط التوزيع الجغرافي, فى حدود نسبة10% المقررة من المجلس الأعلى للجامعات.

حيث شهدت معامل الحاسب الآلى بالجامعات‏,‏ ولليوم الثانى على التوالي‏,‏ إقبالا متزايدا من طلاب الشريحة الثانية من طلاب المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات‏ وذلك بحد أدني373 درجة للشعبة العلمية و326درجة للشعبة الأدبية.

وعلى صعيد ذى صلة وافق مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور حسام كامل رئيس الجامعة, على أعداد الطلاب المقترح قبولهم بنظام الانتساب الموجه عن طريق مكتب تنسيق القبول للجامعات وهم2000طالب وطالبة بكلية الآداب, و3000 طالب وطالبة بكلية الحقوق, و3000بكلية التجارة, و1000بدار العلوم, وذلك من القسمين العلمى والأدبي.

ومن المقرر أن يقتصر القبول بالتعليم المفتوح للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها, وكذلك الدبلومات الفنية بشرط مضي5 سنوات على الأقل من تاريخ حصول الطلاب على هذه الشهادات, وأن يكون قبولهم; من خلال مكتب التعليم المفتوح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023