شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 ابريل تطالب بتعديل المادتين 28 و60 من الاعلان الدستورى

6 ابريل تطالب بتعديل المادتين 28 و60 من الاعلان الدستورى
  طالبت حركة شباب 6 إبريل ( الجبهة الديمقراطية ) بتعديل المادة 28 من الاعلان الدستورى الخاصة بانتخابات الرئاسة، و المادة...

 

طالبت حركة شباب 6 إبريل ( الجبهة الديمقراطية ) بتعديل المادة 28 من الاعلان الدستورى الخاصة بانتخابات الرئاسة، و المادة 60 الخاصة بانتخاب اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، تمهيدا للبدء في ارساء مرحلة ديمقراطية سليمة كما كانت تأمل الحركة منذ بداية الثورة .
 
كما طالبت الحركة فى بيان صدر اليوم، البرلمان المصري بحل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور بشكلها و تكوينها الحالي ووضع آليات جديدة لاختيار أعضاء اللجنة تحمل ضمانات لتمثيل كافة طوائف المجتمع و القوي الوطنية، التي أهدر حقها في التمثيل من خلال تلك اللجنة الجاري العمل بها في الوقت الحالي .
 
وأعلنت الحركة اعتزامها تقديم مبادرة بالاشتراك مع كافة القوي المدنية والثورية لطرح ورقة عمل تحمل مقترحات لحل الأزمة السياسية الحالية يتم الاعلان عنها في الأيام القليلة القادمة، مؤكدة مشاركتها فى الوقفة الاحتجاجية التى تنظمها القوى السياسية المصرية يوم غد الأربعاء القادم أثناء انعقاد أول اجتماع للجنة التأسيسية لوضع الدستور أمام مجلس الشعب اعتراضا علي الأسلوب الذي انتهج في تشكيل اللجنة .
 
وأكدت حركة شباب السادس من ابريل ( الجبهة الديمقراطية) انها تابعت عن كثب خلال الايام الماضية ما تردد من تصريحات من جانب جماعة الاخوان المسلمين من جهة والمجلس العسكري من جهة أخرى، والتي اتضح فيها جليا وجود خلاف عميق بين الجانبين في ادارة المرحلة الانتقالية ، لافتة نظر الجانبين الى أنها سبق وان اختلفت مع كليهما حول طريقة ادارة المرحلة وحذرت من عواقب التفرد بالقرارات و لايهام دائما بأنهم الممثلين الشرعيين للشعب متناسيين شرعية الثورة والميدان .
 
وشددت الحركة على أنه" لا جدوى من توجيه اللوم لاي طرف حرصا علي مستقبل البلاد ومراعاة للظروف العصيبة التي تمر به مصر في الوقت الراهن والخروج بأمان من هذا النفق المظلم الذي أجبرنا علي الدخول فيه".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023