شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انفراج أزمة عمال النقل ..وتبعية الهيئة للوزارة في مايو

انفراج أزمة عمال النقل ..وتبعية الهيئة للوزارة في مايو
مارس عمال النقل العام عملهم بشكل طبيعى اليوم بعد أن فضوا اعتصامهم أمس بعد اتصال دكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب برئيس...

مارس عمال النقل العام عملهم بشكل طبيعى اليوم بعد أن فضوا اعتصامهم أمس بعد اتصال دكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب برئيس الوزراء كمال الجنزورى لحل مشكلاتهم وتدخلت لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب أيضا، حيث تم صرف شهرين حافزا عن كل سنة خدمة كما وعدت لجنة النقل والمواصلات العمال أن مشكلاتهم جميعها ستحل بحلول شهر مايو.

ومن جانبه أكد محمد كامل "رئيس نقابة العمال للنقل العام" أن جميع الجراجات مارست عملها اليوم بشكل طبيعى عدا جراج المظلات،حيث قال ان عمال جراج المظلات طالبو بأن تكون الهيئة تابعة لوزارة النقل.

وقال أخذنا وعود بان يتم نقل تبعية الهيئة بحلول شهر مايو للوزارة أو أن يأخذ العمال مميزات العاملين بوزارة النقل، وأكد انه جارى التفاوض مع عمال الجراج ليمارسوا عملهم بشكل طبيعى.

وأضاف كامل أن هناك حالة رضا كامل عن المطالب التى تحققت والوعود التى أخذوها، وأكد أن عمال الهيئة لن يدخلوا فى إضراب مرة أخرى كى لا يضروا مصالح المواطنين، وقال: اللجان النقابية هى من سيتحرك لمتابعة تنفيذ المطالب

وقال "كامل"انه سيتم مخاطبة محافظ القاهرة لمتابعة الوعود كذلك يتم الآن التنسيق مع لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب.

وفى رد "كامل" على تهديد العمال للمجلس العسكرى أمس "هنركب الناس ببلاش" قال: إن هذا الكلام كان محض تهديد، وأنهم لن يسمحوا بإهدار المال العام وهذا لن تسمح به اللجان النقابية أيضا.

وقال كامل: نأسف للشعب المصرى على تعطيل العمل بالهيئة لأيام ووعد بأنه لن يتكرر الإضراب مرة أخرى بما يؤثر على مصلحة المواطنين.

 مما يذكر أن الآلاف من عمال النقل العام دخلوا فى إضراب عن العمل منذ أكثر من 13 يوما للمطالبة بإقالة أحمد البرعى وزير القوى العاملة، وصرف حافز الإثابة 200%، وكذلك صرف الأرباح السنوية، وتحسين الخدمات الصحية للعمال، وضم هيئة النقل العام إلى وزارة النقل.

كما طالبو بصرف علاوة الـ7% والأرباح السنوية التى حرموا منها خلال الـ15 عاما الماضية، وتوفير قطع غيار للسيارات.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020