شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة: 3 ملايين سوري بحاجة لمساعدات عاجلة

الأمم المتحدة: 3 ملايين سوري بحاجة لمساعدات عاجلة
  قدرت الأمم المتحدة أن هناك ما يقرب من ثلاثة ملايين شخص في حاجة ماسة إلى مساعدات غذائية وزراعية ومساعدات تستهدف...

 

قدرت الأمم المتحدة أن هناك ما يقرب من ثلاثة ملايين شخص في حاجة ماسة إلى مساعدات غذائية وزراعية ومساعدات تستهدف الثروة الحيوانية، وفقًا لتقييم قامت به مؤخرًا كل من الأمم المتحدة والحكومة السورية.

وذكر بيان وزعه مكتب برنامج الأمم المتحدة للأغذية والزراعة بالقاهرة اليوم (الخميس) أن حوالي 1.5 مليون شخص منهم يحتاجون إلى مساعدات غذائية عاجلة وفورية على مدى الثلاثة إلى ستة أشهر المقبلة، لا سيما في المناطق التي شهدت أعنف فترات الصراع وحدث بها نزوح سكاني.

ويحتاج ما يقرب من المليون شخص إلى دعم المحاصيل والثروة الحيوانية من خلال توفير البذور والعلف الحيواني والوقود وإصلاح مضخات الري، كما سيزيد عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدات الغذائية والمعيشية على مدى الإثنى عشر شهرًا المقبلة ليصل إلى 3 ملايين نسمة.

وتستند تلك النتائج إلى بعثة مشتركة للتقييم السريع لاحتياجات الأمن الغذائي قامت بها كل من منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) وبرنامج الأغذية العالمي ووزارة الزراعة والإصلاح الزراعي السورية في شهر يونيو 2012.

ويشير التقرير النهائي للبعثة إلى أن القطاع الزراعي في سوريا قد خسر هذا العام 1.8 مليار دولار أمريكي جراء الأزمة المستمرة، وهو ما يشمل الخسائر والأضرار التي لحقت بالمحاصيل الزارعية والثروة الحيوانية ونظم الري خاصة المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح والشعير فضلًا عن أشجار الكرز والزيتون وإنتاج الخضروات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023