شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مهندس صيانة الأقصى: الاحتلال يستخدم مواد كيميائية لإذابة الأساسات

مهندس صيانة الأقصى: الاحتلال يستخدم مواد كيميائية لإذابة الأساسات
  كشف مهندس استشاري مختص في صيانة المسجد الأقصى المبارك عن وجود آثار لمواد كميائية خطرة وجدها فريقه في أساسات...

 

كشف مهندس استشاري مختص في صيانة المسجد الأقصى المبارك عن وجود آثار لمواد كميائية خطرة وجدها فريقه في أساسات المسجد مما يؤكد استخدام قوات الاحتلال الاسرائيلي مواد مذيبة في الحفريات التي يقوم بها أسفل المسجد الأقصى بهدف تذويب أساساته وخلخلتها، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى انهيار الأقصي من دون تدخل صهيوني مباشر ربما يثير ضدهم ردود فعل غاضبة .

وطالب المهندس الاستشاري الخاص بصيانة المسجد الأقصى، الدكتور جمال عمرو، الشعب المصري بشكل خاص والشعوب الإسلامية بشكل عام بألا ينسوا المسجد الأقصى المغتصب الذي يعاني التدنيس المستمر من جانب الاحتلال الصهيوني ، “إذ يرعى جيش الاحتلال الاسرائيلي الزيارات المكثفة التي يقوم بها اليهود لساحة المسجد في نهار رمضان ويمارسون أبشع أنواع التدنيس في حق ثالث الحرمين الشريفين” ، أتى ذلك خلال زيارة قام بها للقاهرة مؤخرًا.

وأشار عمرو في تصريح لصحيفة الخليج إن الأقصى يحتاج اليوم إلى الدعم المادي والمعنوي أكثر من أي وقت مضى، “فلا بد أن يستيقظ المسلمون ويعوا جيدًا خطورة المخططات الصهيونية تجاه الأقصى بعد أن تعدى الأمر مجرد منع المقدسيين من الصلاة فيه إلى تهديد بنيان المسجد بصورة مباشرة وواضحة” .

ودعا المسلمين إلى التبرع لحساب دعم بنيان المسجد الأقصى والضغط على الحكومات العربية والإسلامية والغربية لتضغط بدورها على الاحتلال للسماح إلى الأطقم القائمة على ترميم المسجد بالعمل بحرية خاصة . وأكد أن “الاحتلال الصهيوني يضع الكثير من العراقيل أمام أطقم الصيانة والترميم لمنعهم من العمل على إنقاذ أساسات الأقصى” .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023