شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السودان تقصف حقولا نفطية بمنطقة حدودية

السودان تقصف حقولا نفطية بمنطقة حدودية
    جوبا - قال وزير في ولاية الوحدة الجنوبية إن السلاح الجوي السوداني قصف حقول نفط رئيسية في ولاية...

 

 

جوبا – قال وزير في ولاية الوحدة الجنوبية إن السلاح الجوي السوداني قصف حقول نفط رئيسية في ولاية الوحدة قرب الحدود مع السودان اليوم الثلاثاء في الوقت الذي تصاعد فيه العنف بين البلدين.

صرح الوزير لوكالة فرانس برس ان مقاتلات تابعة للجيش السوداني قصفت الولاية يوم الثلاثاء ولليوم الثاني على التوالي وذلك غداة معارك برية بين قوات الخرطوم وجوبا.

وقال وزير الإعلام "جيديون جاتبان" في ولاية الوحدة لرويترز "عندما أتصلتم هذا الصباح سمعت طائرة أنتونوف تحلق فوق بلدة بانتيو لأنها كانت أسقطت لتوها قذائف على حقول نفط رئيسية في ولاية الوحدة".

وقال تشوم جواج نائب رئيس الشركة "الطائرات الحربية تحلق في كل مكان وسقطت قنبلة بالقرب من المعسكر الرئيسي في ولاية الوحدة لكن حتى الآن ليس لدينا معلومات عن الأماكن الأخرى".

وأضاف" قصفوا حقل النفط لكننا حتى الآن ننتظر التقرير من الحقل ليبلغنا ما إذا كان تضرر."

وجاء الهجوم بعد يوم واحد من مواجهة عسكرية مباشرة نادرة من نوعها في المنطقة الحدودية غير المحددة بشكل جيد ما دفع الرئيس السوداني عمر حسن البشير لتعليق زيارته المقررة الأسبوع المقبل لجنوب السودان وفقا لما أعلنته وسائل الإعلام السودانية الحكومية.

وتشهد الدولتان مواجهات بسبب عدة قضايا حساسة منذ أن أعلن جنوب السودان استقلاله عن السودان في يوليو تموز الماضي آخذا معه أغلب احتياطيات النفط المكتشفة في البلاد.

ولم تتفق الدولتان بعد على الحدود التي تمتد 1800 كيلومتر أو ما يتعين على جنوب السودان دفعه مقابل تصدير نفطها عبر السودان.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020