شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هادي يرأس اجتماع اللجنة التحضيرية السبت المقبل

هادي  يرأس اجتماع اللجنة التحضيرية السبت المقبل
  تعقد اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن مطلع الأسبوع القادم أول اجتماع لها...

 

تعقد اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن مطلع الأسبوع القادم أول اجتماع لها برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي. 

ووفقاً لموقع " 26 سبتمبر " المقرب من الجيش فإن اللجنة ستعقد بعد ذلك إجتماعاً إجرائياً لإنتخاب رئيس لها ونواب ومقرر وفقًا لقرار تأسيسها .

وقالت المصادر أن اللجنة ستنشط في تنفيذ متطلبات التحضير الفني للحوار الوطني والذي يتوقع أن يخرج بعدة مخرجات وطنية هامة في مقدمتها عملية صياغة الدستور، بما في ذلك إنشاء لجنة صياغة الدستور وعضويتها، ووضع العناصر الرئيسية للإصلاح الدستوري بما فيها هيكل الدولة وغير ذلك من القرارات الجوهرية المرتبطة بالنظام السياسي، فضلاً عن معالجة القضية الجنوبية ومختلف القضايا ذات البعد الوطني، بما فيها أسباب التوتر في صعدة.

ووفقًا لقرار تأسيس اللجنة الفنية سيحدد مؤتمر الحوار الوطني الشامل المزيد من الخطوات الإضافية نحو بناء نظام ديمقراطي شامل، بما في ذلك إصلاح الخدمة المدنية والقضاء والحكم المحلي، كما سيحدد المزيد من الخطوات الهادفة إلى تحقيق المصالحة الوطنية والعدالة الإنتقالية، والتدابير التي تضمن عدم حدوث إنتهاكات لحقوق الإنسان والقانون الإنساني في المستقبل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023