شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزهري: قوانين العمل والعمال على أولويات اهتماماتي

الأزهري: قوانين العمل والعمال على أولويات اهتماماتي
  حظى ترشيح خالد محمود محمد محمد حامد الأزهري، وشهرته خالد الأزهري لمنصب وزير القوى والعاملة والهجرة في حكومة الدكتور...

 

حظى ترشيح خالد محمود محمد محمد حامد الأزهري، وشهرته خالد الأزهري لمنصب وزير القوى والعاملة والهجرة في حكومة الدكتور هشام قنديل بارتياح في الأوساط النقابية والعمالية والعاملين بالوزارة.
 
خاصة أن الأزهري ليس بعيدا عن الحركة النقابية وكان يشغل نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر للشئون العربية وعضو مجلس إدارة الاتحاد وشارك في العديد من المؤتمرات العمالية العربية والإفريقية والدولية.
 
وشدد الأزهري – في تصريح صحفي- على أن اهتمامه سيتركز على تطوير تشريعات العمل والعمال  وأنها ستكون على أولويات العمل في الوزارة .
 
وأكد علي أن أهم هذه القوانين هي ما يتعلق منها  بقانون النقابات العمالية وقوانين العمل والتامينات الاجتماعية والتامين الصحى والعاملين المدنين بالدولة والعمل على استقرار علاقات العمل وتوازنها بين العمال وأصحاب الأعمال والحفاظ على استقلالية التنظيم النقابي ووحدته مع اتاحة حرية العمل النقابي المسئولة.
 
وأضاف الوزير أنه سيكثف اللقاءات مع المنظمات العمالية ومع أصحاب الأعمال وصولا لعلاقات عمل متوازنة مع تحسين أحوال العاملين بالوزارة اجتماعيا وماديا، مشيرا إلى أن معركته ستكون العمل والبناء لتستعيد مصر مكانتها ورفع جودة العامل المصرى وفتح أسواق عمل مقننة وجديدة أمامه بالخارج والحفاظ على حقوق العمالة المصرية.
 
والأزهري مولود في 16/ 12/ 1966، ومتزوج ولديه أربعة أولاد، ويعمل مديرا لإدارة مراقبة الجودة بشركة الأمل للبترول، وينتمى للإخوان المسلمين وكان مرشح الإخوان عن دائرة الهرم والعمرانية ـ عمال.
 
وهو حاصل على معهد فني كيماوي سنة 1987 وليسانس الحقوق سنة 2002، ودبلوم المعهد العالي للدراسات الإسلامية 2004، ودبلوم معهد إعداد الدعاة، وتمهيدي ماجستير (شريعة وقانون)، كما له نشاط في الإعمال الإنسانية من خلال جمعية رسالة ومنظمات الكشافة.
 
كما يهتم الازهرى بالأنشطة العامة، وفاز رئيس اتحاد طلاب معهد فني كيماوي شبرا 1986 ومؤسس اللجنة النقابية بشركته في 1993 وعضو باللجنة النقابية للشركة منذ 1993 حتى الآن وأمين عام اللجنة النقابية بين عامي 2006 و2011 .
 
إضافة الي توليه مسئول العلاقات العامة بالاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات ومسئول العلاقات العامة بالنقابة العامة للبترول ونائب رئيس مركز السواعد للدراسات العمالية وسكرتير جمعية الإسكان للعاملين بشركة الأمل لثلاث دورات وعضو لجنة زكاة مسجد الشبان المسلمين وعضو مجلس إدارة جمعية الشبان المسلمين بالجيزة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023