شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باكستان تتلقى1.1مليار دولار من الولايات المتحدة

باكستان تتلقى1.1مليار دولار من الولايات المتحدة
أعلنت باكستان اليوم الخميس انها تلقت 1.1 مليار دولار من الولايات المتحدة لدعم حربها ضد المتشددين، وهو القسط...

أعلنت باكستان اليوم الخميس انها تلقت 1.1 مليار دولار من الولايات المتحدة لدعم حربها ضد المتشددين، وهو القسط الأول من نوعه منذ ديسمبر 2010.

وصرح المتحدث باسم البنك المركزي الباكستاني سيد وسيم الدين بأن باكستان تلقت1.1مليار دولار من صندوق دعم التحالف الليلة الماضية، موضحا أنها الدفعة الأولى منذ حصولها على 633 مليون دولار في ديسمبر 2010.

وأفرجت واشنطن عن هذه الأموال بعد أن وقعت باكستان والولايات المتحدة أمس الاول الثلاثاء اتفاقية تحكم مرور قوافل الناتو عبر باكستان إلى أفغانستان حتى نهاية عام 2015.

تجدر الاشارة إلى أن صندوق دعم تحالف الحرب على الإرهاب، الذي يهدف إلى تعويض باكستان عن تكلفة عمليات مكافحة التشدد، دفع8.8 مليار دولار لباكستان بين عامي 2002 و 2011، الا أن إسلام آباد كفت عن المطالبة بهذه الاموال بعد أن توترت العلاقات مع الولايات المتحدة في أعقاب الغارة التي قتل فيها أسامة بن لادن في مايو 2011 .

ثم تراجعت العلاقات بين البلدين إلى أدنى مستوى لها في نوفمبر من نفس العام إثر مقتل 24 جنديا باكستانيا في ضربات جوية شنتها مقاتلات أمريكية عبر الحدود احتجت عليها إسلام اباد بفرض حصار استمر سبعة أشهر على عبور قوافل إمدادات الناتو.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023