شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ياسين: مواجهة البطالة وتفعيل دور الشباب من أولوياتي

ياسين: مواجهة البطالة وتفعيل دور الشباب من أولوياتي
  أكد أسامة ياسين، وزير الشباب المكلف في حكومة الدكتور هشام قنديل، أن مواجهة مشكلات البطالة وتمكين الشباب سياسيًّا...

 

أكد أسامة ياسين، وزير الشباب المكلف في حكومة الدكتور هشام قنديل، أن مواجهة مشكلات البطالة وتمكين الشباب سياسيًّا واقتصاديا، وتفعيل دورهم في مرحلة ما بعد ثورة 25 يناير، والحفاظ على توهجهم الذي قاد مصر إلى الجمهورية الجديدة، سيكون في مقدمة أولويات وزارته خلال المرحلة المقبلة.
 
وقال ياسين، في تصريحات له أمس ( الخميس) : إن تخصيص الحكومة وزارة مستقلة للشباب يمثل دفعة قوية واهتماما حكوميا كبيرا بالشباب وتعظيم دورهم في المجتمع، مؤكدا أنه سيسعى بالتنسيق مع الوزارات المعنية إلى تفعيل دور الشباب في المجتمع، وإعادتهم إلى دورهم باعتبارهم يمثلون مستقبل مصر، وأكثر من نصف عدد سكانه.
 
وأضاف، أن تأخر سن الزواج بسبب الظروف الاقتصادية في المجتمع سيكون ضمن أولوياته، وذلك عن طريق تحسين وضع الشباب وتسهيل إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر توفر لهم دخلا مناسبا يساعدهم على بناء مستقبلهم في سن مناسب، ودعم مشاركتهم في المشروعات التنموية العملاقة، مشددا على ضرورة الاستفادة من الإمكانيات الشبابية التي أسسها رؤساء المجلس السابقون، من أجل تقديم خدمات متكاملة للشباب.
 
يشار إلى أن تخصيص وزارة للشباب وترشيح أسامة ياسين لها لقي قبولا وارتياحا بين العاملين بالمجلس القومي للشباب، باعتباره جزءا من منظومة الشباب، حيث كان يشغل قبل ترشحه للمنصب رئيس لجنة الشباب بمجلس الشعب، ورئيس لجنة تقصي الحقائق في أحداث مذبحة بورسعيد، وعلى الصعيد السياسي، أمين عام مساعد بحزب الحرية.
 
يذكر أن أسامة ياسين من مواليد عام 1964 بالقاهرة، وحاصل على بكالوريوس الطب من جامعة عين شمس، ثم الماجستير 95 والدكتوراه 2008 في تخصص طب الأطفال. 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023