شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قلق وترقب ببني سويف بعد أحداث قرية أبو سليم..والأهالي يطالبون بالقصاص

قلق وترقب ببني سويف بعد أحداث قرية أبو سليم..والأهالي يطالبون بالقصاص
  تسود حالة من القلق والترقب بمحافظة بني سويف بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها قرية أبو سليم أمس، حيث اندلعت اشتباكات...

 

تسود حالة من القلق والترقب بمحافظة بني سويف بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها قرية أبو سليم أمس، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين عدد من المواطنين مع فردين من أفراد جنود الأمن المركزي بمركز أبو سليم التابع لقوات الأمن، وقع على أثرها 4 أربعة قتلى، وأصيب عدد أخر من الأهال، وذلك على خلفية قيام المجندين بضرب مواطن رفض توصيلهما بدراجته البخارية -على حد قول الأهالي -.
 
وكان أهالي القرية قد قاموا بالتجمع أمام معسكر قوات الأمن مطالبين باتخاذ إجراءات ضد المجند، كما قاموا بقطع الطريق المؤدي إلى هذا المعسكر، والتظاهر أمام الديوان العام للمحافظة مطالبين بالقصاص. 
 
وقد نتج عن ذلك احتكاك بين المواطنين ومجندي المعسكر، خرجت على أثرها عقب صلاة العصر سيارة مدرعة وعدد من تشكيلات الأمن المركزي، و قاموا بإطلاق القنابل المسيلة للدموع والخرطوش مما أدى إلى مقتل ثلاثة، والرابع توفي وهو في طريقه إلى مستشفى القصرالعيني بالقاهرة، كما أدت الأحداث لإصابة 12 شاب من أهالي القرية.
 
كما قام الأهالي بتحطيم نقطة شرطة المستشفى العام وزجاج الباب الرئيسي لمبنى ديوان عام المحافظة على كورنيش النيل، احتجاجا على الأحداث الدامية.
 
وكانت أسماء من لقيوا حتفهم فى هذه الاشتباكات هم: جابر سعيد عبد المجيد 22 سنة ، محمود حامد فهمي 43 سنة ، جمال رجب على 22 سنة ، وجابر سيد عبدالهادي 26 سنة. 
 
وتحاول عدد من القيادات المحلية من أهالي القرى المجاورة عمل نوع من التهدئة بين المواطنين للإنهاء الأزمة القائمة.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020