شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التأسيسية تستمع لأهالي أسوان حول مقترحاتهم للدستور

التأسيسية  تستمع لأهالي أسوان حول مقترحاتهم للدستور
  عقدت لجنة الاستماع بتأسيسية الدستور برئاسة الدكتور محمد البلتاجي لقاء جماهيرياً بأهالى أسوان لسماع مقترحاتهم...

 

عقدت لجنة الاستماع بتأسيسية الدستور برئاسة الدكتور محمد البلتاجي لقاء جماهيرياً بأهالى أسوان لسماع مقترحاتهم حول الدستور الجديد .

  وفى بداية اللقاء مساء أمس  شرح الدكتور البلتاجى دور لجنة الاستماع التى تجوب محافظات الجمهورية، لتلقى مقترحات ومطالب المواطنين من كافة فئات الشعب المصرى.

حضر اللقاء ممثلون عن التيارات السياسية وأعضاء مجلس شعب سابقون وممثلون عن النقابات والأحزاب والإعلاميون والقبائل العربية والأزهر والكنيسة بمحافظة أسوان، كان قد تم توجيه الدعوة لهم مسبقا.

وخلال اللقاء عرض أحد رجال التعليم بأسوان اقتراحا بأن يبدأ التعليم الخاص بداية من المرحلة الابتدائية حتى الجامعات الخاصة، وأن يستقل تماما عن التعليم الحكومى حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص وعدم الخلط بينه وبين التعليم الحكومى.

كما طرح أحد الإعلاميين اقتراح أن تكون هناك هيئة مستقلة خاصة بالإعلام لضمان حرية الأعلام وإبداء الرأى وللحيلولة دون سيطرة رأس المال وسطوة رجال الأعمال على قطاع الإعلام والقنوات الفضائية وكذلك تلفزيون الدولة.

كما شدد الحاضرون على عدم المساس بالمادة الثانية وعدم التمييز وكذلك تلبية ما جاء فى وثيقة الأزهر وزيادة مقاعد البرلمان المخصصة لأسوان، كما تنوعت مقترحات أهالى أسوان للجنة الاستماع ومنها اقتراحات، ومطالب بضرورة أن يأخذ الدستور الجديد فى الاعتبار ما عانت منه أسوان من تهميش وبأن يكون لها نصيب من الثروات التعدينية والمحجرية على أن تخصص لاستكمال البنية الأساسية بالمحافظة. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020