شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإضراب عن رفع قمامة شمال ووسط وجنوب القاهرة بسبب العلاوة

الإضراب عن رفع قمامة شمال ووسط وجنوب القاهرة بسبب العلاوة
  التقت اليوم قيادات الحرية والعدالة بالقاهرة الفاطمية بعمال شركة أم العرب الذين أعلنوا من اليوم إضرابهم عن رفع...

 

التقت اليوم قيادات الحرية والعدالة بالقاهرة الفاطمية بعمال شركة أم العرب الذين أعلنوا من اليوم إضرابهم عن رفع القمامة من شمال، ووسط، وجنوب القاهرة؛ حيث يعد ذلك أمراً خطيراً على سكان قطاع القاهرة.

الشركة التوت على قرار الرئيس

أوضح إبراهيم داود- أمين الحزب بالقاهرة الفاطمية- أن سائقي وعمال النظافة قد أعلنوا أن اليوم هو أول وقفة احتجاجية لهم بعدما قررت الشركة عدم تطبيق قرار رئيس الجمهورية بصرف 15% علاوة للعاملين بالقطاعين العام والخاص وأنها قامت بخصم جزء من المرتب الأساسي لهم، وعادت وأضافته كعلاوة مرة أخرى، وبذلك تكون الشركة التوت على قرار الرئيس.

وأضاف داود أن العمال عندما التقوه وعرضوا شكواهم بالتفصيل، وطالبوه بإرسال شكواهم لرئيس الجمهورية، وأنهم لن يقوموا برفع القمامة من قطاع القاهرة بسبب الأزمة التي تصدرها الشركة للحكومة الجديدة.

أول أزمة تصدر للحكومة الجديدة

وأشار أمين الحزب إلى أن العاملين بالشركة قد دعوا زملاءهم في القاهرة إلى الإضراب العام عن العمل، مما ينتج عنه أزمة بيئية، وصحية في شوارع القاهرة، وأزقتها، وهو ما يعد أول أزمة تصدر للحكومة الجديدة فور إعلان تشكيلها.

الإضراب مستمر

والجدير بالذكر أن أمين الحزب بالقاهرة قد زار مقر الاعتصام بجراج السيدة نفيسة، وطالبهم بالعودة إلى العمل، وأنه يتحمل عرض شكواهم إلى مجلس محافظة القاهرة؛ لاتخاذ اللازم، إلا إن العمال رفضوا ذلك، وأصروا على إضرابهم، وعلى الفور قام أمين الحزب بإجراء اتصالات هاتفية مع أعضاء مجلس الشعب المنحل للبت في هذا الأمر.  



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020