شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البلتاجي بعد رحلة التأسيسية : أطراف الوطن كادت تموت ذبولًا وأفولًا

البلتاجي بعد رحلة التأسيسية : أطراف الوطن كادت تموت ذبولًا وأفولًا
  أكد د.محمد البلتاجي - رئيس لجنة الاستماع بتأسيسية الدستور - عقب رحلته إلى صعيد مصر بهدف أخذ اقتراحات طوائف الشعب...

 

أكد د.محمد البلتاجي – رئيس لجنة الاستماع بتأسيسية الدستور – عقب رحلته إلى صعيد مصر بهدف أخذ اقتراحات طوائف الشعب المختلفة للدستور الجديد أن أطراف الوطن كانت مهملة للغاية حتى أنها كادت تموت ذبولًا وأفولًا

وقال في تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عبر حسابه على الفيسبوك :" في طريقنا الآن للعودة من رحلة طويلة حرمنا فيها من الأهل والأحباب وغبنا فيها عن الأحداث والإعلام لكنا عشنا فيها عن قرب واتصال مباشر بالمصريين في كل أرجاء الوطن التقينا فيها أغلب الشرائح في أغلب المحافظات ختمناها خلال الأيام الثلاثة الماضية بزيارات بالتوازي إلى ( الأقصر وأسوان والنوبة- سوهاج وقنا والبحر الأحمر) (وما أدراك ما تلك المحافظات في نهار رمضان في شهر أغسطس ).

وأضاف :" كان الغرض من الزيارات استماع مقترحات الجميع للدستور لكن كانت الهموم العامة والمحلية تضفي بآثارها على اللقاءات، مشيرًا إلى أن الكل كان يشكو تهميشًا وإقصاءً وظلمًا وإجحافًا لكن بعض الهم أهون من بعض وبعض الظلم أفدح من بعد.

 وشدد على أن المعاينة أكدت أن أطراف الوطن كادت تموت ذبولًا وأفولًا حيث لم يكن صاحب القلب المريض راغبًا ولا قادرًا على ضخ الدماء في شرايين الأطراف وبدلًا من استشعار الخطر على الوطن إزاء تلك الحالة تعامل النظام معها بمفاهيم أمنية ظالمة.

وأضاف :" بعد كل زيارة لمدينة أو محافظة كان رفيق الرحلة (الاب يوحنا قلتة) يقول لي :لقد تسلمتم تركة مهلهلة فأداعبه قائلا: (تقصد استلمنا إذ أن المواطنة تقتضي أن نحمل التركة المهلهلة سويًا).

واختتم تدوينته بقوله :"  نعم حرمت في رمضان من اللذة بساعات القيام والتهجد والتلاوة لكني أسأل الله أن يكون ما قمنا به مقدمة لحل مشكلات وتمهيدًا لمعالجة هموم وخارطة طريق لمرحلة جديدة من عمر الوطن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020