شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القبض على المتهمين بإتلاف ممتلكات الأقباط بدهشور

القبض على المتهمين بإتلاف ممتلكات الأقباط بدهشور
  ألقت أجهزة المباحث بالجيزة القبض على 9 من المتهمين باقتحام منازل ومحلات الأقباط بقرية دهشور، التي شهدت نزاع بين...

 

ألقت أجهزة المباحث بالجيزة القبض على 9 من المتهمين باقتحام منازل ومحلات الأقباط بقرية دهشور، التي شهدت نزاع بين المسلمين والأقباط.

كان اللواء أحمد سالم الناغي – مدير أمن الجيزة- تلقى إخطارًا من العميد محمود فاروق – مدير المباحث الجنائية – بوجود اشتباكات بين المسلمين والأقباط في قرية دهشور بالبدرشين، فانتقل العميد خالد عميش – مفتش المباحث – والمقدم سعيد عابد – رئيس مباحث البدرشين – إلى مكان الواقعة، وتبين أن مشادات كلامية وقعت بين كل من كهربائى مسلم، (23 سنة)، ومكوجى قبطى، (30 سنة)، بسبب قيام الأخير بحرق قميص الأول، واستعان كل طرف منهما بأقاربه.

ودلت التحقيقات، التي أشرف عليها الرائدان هاني إسماعيل ومجدي موسى، معاونا المباحث، على أن المكوجى القبطى ألقى زجاجات المولوتوف على أقارب الكهربائي المسلم الذين تجمعوا أمام منزله، مما أسفر عن إصابة المواطن "معاذ"، (19سنة)، أثناء مروره بالصدفة في مكان الحادث بحروق بنسبة 75%، نقل على إثرها إلى المستشفى، كما تجمع قرابة ألف مواطن من المسلمين أمام منازل الأقباط وأحرقوا منزل المكوجى القبطى، وعززت قوات الأمن من تواجدها أمام كنيسة مار جرجس تخوفًا من اقتحامها.

يشار إلى أن أحداث قرية دهشور قد أسفرت عن مقتل الشاب المسلم معاذ محمد أحمد 19 سنة وإصابة 4 أقباط ومدير المباحث الجنائية بالجيزة وضابطين و3 مجندين واحتراق منازل وتحطم محلات للأقباط بسبب احتراق قميص.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020