شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الصحة: نعد لمشروع التأمين الصحي الشامل

وزير الصحة: نعد لمشروع التأمين الصحي الشامل
  أكد "محمد مصطفى حامد" وزير الصحة أن أول تكليفاته الأساسية هي الانتهاء من مشروع قانون التأمين الصحي الشامل...

 

أكد "محمد مصطفى حامد" وزير الصحة أن أول تكليفاته الأساسية هي الانتهاء من مشروع قانون التأمين الصحي الشامل الجديد بشكل كامل وهو أولى أولوياتي لدراسته بشكل جيد، حيث اجتمعت اللجنة المكلفة بذلك  أمس لوضع اللمسات النهائية على صيغة مشروع القانون تمهيدًا لعرضه على مجلس الشعب عند انعقاده.

وأشار إلى أن التأمين الصحي الشامل الجديد لن يطبق في يوم وليلة على كل المصريين ولكن بشكل مرحلي تمامًا كما حدث مع التأمين الصحي الحالي الذي أصبح يشمل62% من المصريين بعد ضم المرأة المعيلة, بالإضافة إلى توفير الدواء الآمن والمناسب والمتاح للمريض, وزيادة قدرات الرعاية الحرجة والحوادث لتصبح أكثر فاعلية.

وأكد حامد أنه طالب الرئيس بوضع حلول جذرية لتوفير الأمن للمستشفيات, مشيرًا إلى أن هناك عددًا من القرارات والإجراءات الحاسمة التي من شأنها إعادة الأمن لمستشفيات الصحة في مصر .

ونفي حامد في حوار صحفى بجريدة الأهرام دكتورمحمد مصطفى حامد، وزير الصحة والسكان، انتماءه لجماعة الإخوان المسلمين وقال"أنا رجل أحب ديني, ولكن لا أنتمي للإخوان المسلمين بشكل رسمي"مؤكدًا أن الكفاءة العلمية والمهارة الإدارية فقط لاغيرهما معايير اختياره كوزير.

وأشار إلى أنه كان يعمل من قبل في وزارة أحمد نظيف مع د.حاتم الجبلي كمساعد له لأمانة المراكز الطبية المتخصصة ولا يمكن لأحد من الإخوان أن يصل إلى هذا المكان الذي كنت أشغله.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020