شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليمن تنفي امتناعها عن التصويت على قرار الأمم المتحدة بشأن سوريا

اليمن تنفي امتناعها عن التصويت على قرار الأمم المتحدة بشأن سوريا
  نفى مصدر مسئول بوزارة الخارجية اليمنية صحة ما تردد ببعض وسائل الإعلام ، بأن اليمن امتنعت عن التصويت على القرار...

 

نفى مصدر مسئول بوزارة الخارجية اليمنية صحة ما تردد ببعض وسائل الإعلام ، بأن اليمن امتنعت عن التصويت على القرار الصادر عن الجمعية العمومية للأمم المتحدة بشأن الأوضاع في سوريا.

وأكد المصدر -في بيان له اليوم (الأحد)- أن اليمن كانت من الدول التي تبنت القرار وأنها لم تشارك في التصويت لعدم أحقيتها نتيجة تأخر تسديد مساهماتها ضمن ميزانية الأمم المتحدة خلال العام الماضي.

وأضاف: "الموقف اليمني تجاه سوريا ملتزم بقرار الإجماع العربي"، مؤكدا أنه تم تحويل رسوم الاشتراك في جمعية الأمم المتحدة ؛ لتتمكن اليمن من التصويت حال استلام الأمم المتحدة للمساهمة.

وقد تردد أن الجمعية العامة للأمم المتحدة أسقطت حق اليمن في التصويت في الجمعية العامة بعد ثبوت تأخر اليمن عن تسديد مبالغ الاشتراكات المستحقة للأمم المتحدة ، وإنه بموجب المادة 19 من ميثاق الأمم المتحدة ، تفقد الدولة المتأخرة في سداد مستحقاتها لمدة سنتين حقها في التصويت في الجمعية العامة.

وكانت مصادر قد تحدثت عن امتناع مندوب اليمن من التصويت على القرار الصادر عن الجمعية العمومية للأمم المتحدة بشأن الأوضاع في سوريا.

وتبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة أول أمس قرارا يطالب الحكومة السورية بسحب قواتها المسلحة من المدن والتخلي عن استخدام الآليات العسكرية الثقيلة.

وقد صوتت إلى جانب مشروع القرار الذي قدمته السعودية وعدد من الدول العربية والذي أيدته الدول الغربية، 133 دولة من الأعضاء في الأمم المتحدة، فيما عارضته 12 دولة منها روسيا، وامتنعت 31 دولة عن التصويت.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020