شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الهدوء يعود إلى قرية “البلابيش” بعد 72 ساعة مشاجرات

الهدوء يعود إلى قرية “البلابيش” بعد 72 ساعة مشاجرات
تمكنت القوات الأمنية بمديرية أمن سوهاج من السيطرة على المعركة الدامية التى دارت لمدة 72ساعة بين ثلاث عائلات بقرية البلابيش...

تمكنت القوات الأمنية بمديرية أمن سوهاج من السيطرة على المعركة الدامية التى دارت لمدة 72ساعة بين ثلاث عائلات بقرية البلابيش بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج بعد أن قام عدد من أهالى القرية المثقفين والمدرسين والمحامين وطلاب الجامعات من عمل وقفة احتجاجية أمام مديرية الأمن ومطالبتهم بسرعة تدخل الأجهزة الأمنية لمواجهة الأزمة.

كان اللواء عبد العزيز النحاس مدير أمن سوهاج قد تلقى إخطاراً مساء أمس الأول من مأمور مركز شرطة دار السلام بوقوع مشاجرة بين عائلتى المناصرة والعراعرة وتضامنت عائلة موسى مع عائلة العراعرة بسبب وجود خلافات قديمة بينهما بسبب لعب الأطفال، ثم دارت مشاجرات بين العائلات الثلاث وتحولت القرية إلى ساحة حرب وتم تدمير محطة المياه الرئيسية بالقرية نتيجة إطلاق الرصاص وأغرقت القرية بالمياه كما تم تدمير جميع محولات الكهرباء نتيجة إطلاق الرصاص بكثافة لتعيش القرية فى ظلام دامس لليوم الثالث على التوالى.

وأصيب فى اليوم الأول من الاشتباكات 4 أشخاص وأصيب فى اليوم الثانى  6 آخرين ليصل العدد إلى 10 أشخاص جميعهم مصابون بطلقات نارية بينهم طفلان وهما مؤمن عبد المنعم، ودعاء صباحى محمد. تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى سوهاج العام، فيما هرب المتهمون من العائلتين إلى المنطقة الجبلية المتاخمة للقرية.

ومن جانبه، قرر مدير الأمن بالتنسيق مع الجيش بالدفع بعدد من التشكيلات الأمنية للعمل على وقف القتال، وعمل كردون أمنى حول مداخل ومخارج القرية وتمكنت من السيطرة على الموقف لإعادة الهدوء والسيطرة على المشاجرة.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق، وأمر محمد عنتر مدير النيابة بسرعة عمل تحريات المباحث حول الواقعة وضبط المتهمين الهاربين.

وفى ذات السياق أمر اللواء وضاح الحمزاوى محافظ سوهاج بتشكيل لجنة مصالحات عاجلة وعلى رأسها بعض رجال الدين لتقريب وجهات النظر بين العائلات الثلاث.

وتمكنت لجنة المصالحات برئاسة المستشار أبوالمجد أحمد علي رئيس محكمة جنايات قنا ورئيس لجنة المصالحات بديوان عام المحافظة بفتح الطرق الرئيسية بالقرية.

كما أمر المحافظ رئيس الوحدة المحلية لمركز دار السلام ناصر فهمى عبد الحميد بتشكيل لجنة عاجلة من شركة الكهرباء بإصلاح محولات الكهرباء التى تضررت نتيجة إطلاق الرصاص كما تقوم شركة مياه الشرب برئاسة اللواء محمود نافع من بتحريك عدد من عربات الكسح لشفط المياه من القرية.

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020