شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المعارضة السورية: سقوط نظام الأسد بات وشيكًا

المعارضة السورية: سقوط نظام الأسد بات وشيكًا
  أكدت ريما فليحان -الناطقة باسم لجان التنسيق المحلية في سوريا- أن توالي الانشقاقات في صفوف النظام السوري يدل على...

 

أكدت ريما فليحان -الناطقة باسم لجان التنسيق المحلية في سوريا- أن توالي الانشقاقات في صفوف النظام السوري يدل على أن ساعة سقوط هذا النظام اقتربت، وأن انهياره بات وشيكا.

وقالت فليحان – في تصريح لقناة "العربية" الإخبارية ظهر اليوم (الاثنين)-: "إن ازدياد الانشقاقات في صفوف النظام السوري سواء السياسية أو العسكرية أو الدبلوماسية، وتصاعد وتيرتها يعد مؤشرا حقيقيا على أن النظام السوري بدأ يختل، وأن هيكله بدأ في التفكك".

وأضافت أن النظام لديه اليوم قوات عسكرية على الأرض تتحرك، وتشن حربا على المدنيين وعلى سكان سوريا في كل مكان، وكأنه في حرب مع العدو الإسرائيلي، وهذه هى القوة الوحيدة التي تعمل الآن على الأرض والتي تعد مؤشرا على فقدان التوازن.

وتابعت فليحان: "حين يشن النظام حربا شعواء على شعبه في كل مكان، ويدمر الأحياء السكنية والآثار، ويقوم بالقتل العشوائي للناس هذا يؤشر على أن النظام فقد التحكم، وأنه لا يعمل وفق منطق سياسي، وأنه لا يعمل وفق نظام يريد أن يستمر، وأنه يريد أن يدمر البلد قبل أن يرحل".

وكان ناشطون سوريون قد أفادوا أمس بانشقاق العقيد يعرب الشرع رئيس فرع المعلومات بالأمن السياسي بالعاصمة دمشق حيث من المقرر أن يصل إلى الأردن في وقت لاحق.

ويشهد النظام السوري موجة من الانشقاقات من أبرزها الجنرال السوري المنشق مناف طلاس الذي كان يعتبر الذراع الأيمن للرئيس السوري بشار الأسد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020