شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقيب المعلمين يناقش سبل التعاون مع وزير التعليم الليبي

نقيب المعلمين يناقش سبل التعاون مع وزير التعليم الليبي
  التقى الدكتور أحمد الحلوانى - نقيب المعلمين - وزير التربية والتعليم الليبي بمقر وزارة التربية والتعليم بالقاهرة...

 

التقى الدكتور أحمد الحلوانى – نقيب المعلمين – وزير التربية والتعليم الليبي بمقر وزارة التربية والتعليم بالقاهرة وفي حضور قيادات الوزارة وتم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون بين المعلمين ووزارة التربية والتعليم في ليبيا ومدى إمكانية فتح أسواق عمل للمعلمين المصريين هناك.

وتطرق الحوار إلى مواد التعليم التي اقترحتها نقابة المعلمين في الدستور المصري، وقام نقيب المعلمين الدكتور أحمد الحلواني بإعطاء نسخة منها للجانب الليبي للاسترشاد بها عند وضع الليبيين دستورهم.

وصرح الدكتور أحمد الحلواني نقيب المعلمين المصريين وعضو الجمعية التأسيسية للدستور عقب اللقاء أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون مع الجانب الليبي فيما يخص المناهج والأبنية التعليمية وطباعة الكتب والمدارس المصرية الموجودة على الأراضي الليبية والمدارس الليبية على الأراضى المصرية، كما تم عرض بعض التجارب المصرية فيما يخص المدارس المتميزة ومدارس إعداد العلماء ومدارس ذوى الأحتياجات الخاصة وكيفية التعامل معها .

وأضاف الحلواني أنه تم بحث مدى إمكانية تدريب المعلمين الليبين وتنميتهم مهنيًا بإشراف من نقابة المعلمين المصرية وأكاديمية المعلمين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في ليبيا.

وأكد الوزير الليبي على ضرورة التعاون بين البلدين الشقيقين وأنه سيقوم بحصر احتياجات المدارس الليبية من المعلمين المصريين حتى يتم الإعلان عنها من جانب الوزارة والنقابة لفتح سوق عمل لخريجي كليات التربية المصرية في المدارس الليبية .

وأشار نقيب المعلمين أن هذا يأتي في إطار جهود النقابة لفتح أسواق عمل مع معظم الدول العربية للاستفادة من خريجي كليات التربية المعطلين والذين لم يتم تعينهم خلال الفترات السابقة لحكم مبارك.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020