شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزيرالإسكان: ملف الثروة العقارية على أجندة أولويات الوزارة

وزيرالإسكان: ملف الثروة العقارية على أجندة أولويات الوزارة
  قال الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية ، بأن ملف مشكلة الثروة العقارية المتدهورة في مصر منيجة غياب...

 

قال الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية ، بأن ملف مشكلة الثروة العقارية المتدهورة في مصر منيجة غياب الصيانة، سيكون على أجندة أولويات الوزراة في الفترة الحالية . 
 
كما أوضح وفيق خلال اجتماعه اليوم مع مسئولو القطاعات المختلفة بالوزارة ، أن طريقة التعامل مع مخالفات المباني سيكون من جهتين، أولاها العمل على منع أي مخالفات مستقبلية، والثانية هي التعامل مع الأوضاع القديمة التي تمثل قنابل موقوتة، مؤكدا أهمية أن يكون لدى الوزارة خريطة معلومات وحصر بكل المخالفات . 
 
وفي سياق أخر أضاف وزير الاسكان  : " أن كل ما يؤدي إلى التشغيل وخلق فرص عمل جديدة سيكون له أولوية مطلقة  سواء فى وزارة الإسكان أو الحكومة بوجه عام" ، متابعا أنه  سيكون لدى الوزارة  سياسات إسكان محددة يعلمها الجميع وبشفافية كاملة مع  التركيز على ارتباط مواقع مشروعات الاسكان بمواقع تركز فرص العمل. 
 
وأسفر الاجتماع عن الاتفاق على تخصيص وقت يومي لرؤساء القطاعات المختلفة لشرح المهام الموكلة إليهم ومتابعة المشروعات التي ينفذوها ، مؤكدا أنهم أمام تحديات كبيرة وملفات ضخمة تحتاج إلى فريق مقاتل ، و أن وزارة الإسكان هي روح مصر في تحريك عجلة الاقتصاد. 
 
وشدد  وفيق على أن المصارحة والمكاشفة هي مبدأ العمل في الوزارة، فلن يتم تجميل أو تحسين الواقع بل سيتم إعلان جميع الحقائق ولن نتهيب المشاكل بل سنواجهها ولن نضع  رؤوسنا في التراب. 
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020