شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحف القطرية: انشقاق حجاب ضربة قاضية لنظام الأسد

الصحف القطرية: انشقاق حجاب ضربة قاضية لنظام الأسد
وصفت الصحف القطرية في افتتاحياتها اليوم الثلاثاء الانشقاقات داخل أركان النظام السوري، وآخرها انشقاق رئيس الوزراء رياض حجاب...

وصفت الصحف القطرية في افتتاحياتها اليوم الثلاثاء الانشقاقات داخل أركان النظام السوري، وآخرها انشقاق رئيس الوزراء رياض حجاب بأنها ضربة قاضية لهذا النظام تؤكد تصدعه، واعتبرتها بداية النهاية.

ولفتت صحيفة (الراية) في افتتاحيتها إلى أن انشقاق رياض حجاب ووزيرين من النظام يشكل ضربة قاضية، ويؤكد أن النظام السوري قد بدأ يهتز ويتآكل من الداخل بعدما تلقى ضربات موجعة من الثوار وعاش في عزلة داخلية وإقليمية ودولية.

وخلصت الراية إلى القول: "إن هذه الانشقاقات تحتم على الأسد أن يستفيد من الفرصة الأخيرة التي إن أحسن استغلالها فسينهي حمام الدم والمجازر وتتمثل بقبوله العرض العربي الذي يكفل الخروج الآمن مقابل تنحيه عن مقاليد الحكم وتركه الشعب السوري يقرر مصيره.

وقالت صحيفة الشرق في افتتاحيتها: إن وتيرة تصدعات جدار النظام الحاكم في سوريا آخذة في التصاعد ممثلة في تزايد انشقاقات كبار المسئولين سواء من أجهزة الأمن أو الدبلوماسيين.

واعتبرت أن موجات الانشقاقات هذه تشكل تعبيرا مخلصا عن رموز وطنية سورية جديدة أبت ضمائرها أن تستمر مكللة بعار الهوان داخل الوطن من أجل مصالح ذاتية ضيقة.

وأوضحت أن الجرائم التى ارتكبت في سوريا أفجعت أحرار العالم من قبل نظام آثر أن يمضي بعناده واستكباره في قتل وتشريد شعبه بدلا من الاستماع إلى أصوات العقلاء.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020