شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تهديد بالاعتصام إذا لم يتم إختيار رؤساء تحرير الصحف القومية غدا

تهديد بالاعتصام إذا لم يتم إختيار رؤساء تحرير الصحف القومية غدا
هدد عدد من صحفيي الصحف القومية باللجوء للاعتصام بداخل مجلس الشورى، وذلك في حال لم يتم الانتهاء من اختيار رؤساء...

هدد عدد من صحفيي الصحف القومية باللجوء للاعتصام بداخل مجلس الشورى، وذلك في حال لم يتم الانتهاء من اختيار رؤساء تحرير الصحف القومية في جلسة مجلس الشورى المزمع انعقادها غدا.
وكشف خالد عبد العليم مساعد مدير تحرير جريدة الجمهورية عن استعداده  لرفع جنحة مباشرة ضد رئيس مجلس الشوري الدكتور أحمد فهمي لعزلة ومعاقبته بالحبس والغرامة لامتناعة عن تنفيذ الحكم الصادر لصالح عبد الهادي بإجراء التغيرات الصحفية على منصبي رؤساء مجالس إدرات المؤسسات القومية ورؤساء تحرير الصحف وإعطائه مهله 48 ساعة لتنفيذ الحكم.

وتساءل عبد العليم لماذا يرفض أعضاء مجلس النقابة المعايير التي وضعها مجلس الشورى، وهم أنفسهم الذين وضعوا تلك المعايير واتفقوا عليها ، مشيراً أنه حضر لمجلس النقابة اثناء مناقشته لمعايير أختيار رؤساء التحرير والتي لم يعترض عليها أي من أعضاء النقابة العشرة بل وافقوا عليها بالإجماع.

وأضاف عبد العليم أن سبب تأخر إعلان رؤساء التحرير الصحف القومية الجدد هو الضغوط التي تمارس على مجلس الشورى لاختيار أسماء بعينها ، وليس كما ذكره مجلس الشورى بأن التاخر سببه الكشف على الأسماء من قبل هيئة الرقابة الإدارية.

جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاجية اليوم أمام نقابة الصحفيين، والتي نظمها عدد من صحفيي الصحف القومية، وذلك للمطالبة بالإسراع في إعلان أسماء القيادات الصحفية الجديدة، وردد المشاركون في الوقفة هتافات " يا حرية فينك فينك الفلول بينا وبينك " و "  الشعب يريد تطهير الصحافة " و "قالوا حرية وقالوا قانون والصحفي جوا السجون ".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020