شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأردن تعلن دخول رئيس الوزراء السوري المنشق أراضيها

الأردن تعلن دخول رئيس الوزراء السوري المنشق أراضيها
  أكدت الحكومة الأردنية الأربعاء أن رئيس الوزراء السوري المنشق رياض حجاب دخل الأراضي الأردنية فجر اليوم الأربعاء...

 

أكدت الحكومة الأردنية الأربعاء أن رئيس الوزراء السوري المنشق رياض حجاب دخل الأراضي الأردنية فجر اليوم الأربعاء برفقة عدد من أفراد عائلته.
 
وقال وزير الدولة الأردنية لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة لوكالة فرانس برس أنه "في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء دخل إلى الأراضي الأردنية رئيس الوزراء السوري السابق رياض حجاب وبرفقته عدد من أفراد عائلته".
 
وأضاف أن "لامعلومات لدينا حتى الآن إذا ما كان سيغادر الأردن إلى جهة أخرى، أو إذا ما كان سيطلب اللجوء"، رافضا إعطاء المزيد من التفاصيل.
 
وكانت لجان التنسيق المحلية في المعارضة السورية تحدثت في وقت سابق عن "وصول حجاب إلى الأراضي الأردنية عبر الشريط الشائك بعد أن كان محاصرا في محافظة درعا بعد إعلان انشقاقه".
 
وكانت المعارضة السورية أكدت الاثنين أن حجاب انشق ولجأ مع وزيرين وثلاثة ضباط في الجيش إلى الأردن ليل الأحد الماضي.
 
وقال خالد زين العابدين، عضو المجلس الوطني السوري، لفرانس برس في عمان حينها أن "رئيس الوزراء رياض حجاب وعائلته إضافة إلى وزيرين وثلاثة ضباط بالجيش عبروا الحدود إلى الأردن ليل الأحد بالتنسيق مع الجيش السوري الحر".
 
وأضاف أن "التنسيق كان مباشرا مع الجيش السوري الحر الذي أمن وصول السيد حجاب وعائلته ومن معه إلى أماكن آمنة داخل الأراضي الأردنية".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023