شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هيومن ريتس ووتش تطلب من كلينتون حث رئيس نيجيريا على العمل لوقف العنف

هيومن ريتس ووتش تطلب من كلينتون حث رئيس نيجيريا على العمل لوقف العنف
  ذكرت محطة "تشانيلز" التفزيونية النيجيرية اليوم (الأربعاء) أن منظمة "هيومن رايتس ووتش" المعنية بحقوق...

 

ذكرت محطة "تشانيلز" التفزيونية النيجيرية اليوم (الأربعاء) أن منظمة "هيومن رايتس ووتش" المعنية بحقوق الإنسان طلبت من وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، التي ستزور نيجيريا غدا (الخميس)، أن تحث الرئيس النيجيري جود لك جوناثان على العمل على اتخاذ اجراءات ملموسة لوقف العنف الذي تقوم به جماعة "بوكو حرام" والشرطة النيجيرية على حد سواء في شمال ووسط البلاد.
 
ونقلت القناة عن بيان للمنظمة اليوم قوله: "إن نيجيريا تواجه موجة من العنف والفوضى أدت إلى مقتل الآلاف". وحث البيان الحكومة على العمل على وقف هذا العنف سواء الذي تقوم به "بوكو حرام" أو سلطات الأمن النيجيرية. 
 
يذكر أن منظمة العفو الدولية حملت الشرطة النيجيرية المسئولية عن مقتل مئات المواطنين عشوائيا فيما يعرف بالقتل خارج نطاق القانون.
 
وقالت المنظمة – في تقريرها السنوي عن وضع حقوق الإنسان في نيجيريا في النصف الأول من العام الحالي الصادر منذ أيام  "ان وضع حقوق الإنسان في نيجيريا تدهور وأن نظام البلاد القضائي أصبح غير فعال بسبب فشله في إجراء حاكمات سريعة للمقبوض عليهم".
 
ونوه بيان المنظمة بأن ثلثي المقبوض عليهم ما زالوا ينتظرون أدوارهم في المحاكمات وأن هناك 983 شخصا حكم عليهم بالإعدام ولم تنفذ العقوبة إلى الآن، وانتقد ما وصفه بالطرد الإجباري للنيجيريين من منازلهم وانتهاكات حقوق المرأة بالإضافة إلى الهجمات التي تشنها جماعة بوكو حرام والتي أدت حسب التقرير إلى مقتل المئات.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023