شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب الثانوية العامة بأسيوط يحتجون بسبب ظلم التنسيق

طلاب الثانوية العامة بأسيوط يحتجون بسبب ظلم التنسيق
نظم صباح اليوم؛ العديد من طلاب الثانوية العامة بأسيوط، وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة، وذلك للمطالبة...

نظم صباح اليوم؛ العديد من طلاب الثانوية العامة بأسيوط، وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة، وذلك للمطالبة بزيادة استيعاب أعداد الطلاب المقبولين بالكليات المختلفة، وخفض نسب تنسيق القبول بها.

وقام الطلاب برفع لافتات ورددوا هتافات منها "ياللي بتسأل إحنا مين .. أحنا الطلبة المظلومين"، و"طلبة ثانوي قالتها صريحة.. التنسيق عار وفضيحة"، و"اظلم تاني كمان وأتوصى.. وافتح يلا في جامعات خاصة"، و" يا أهالينا انضموا لينا.. التنسيق بيدبح فينا".

فيما أصدر ائتلاف طلاب الثانوية العامة بأسيوط؛ بيانًا أعلنوا فيه أن طلبة الثانوية العامة يعانون على مدار سنوات من ظلم مستمر، وعلى الأخص أثناء أحداث الثورة بسبب الاضطرابات التي وقعت خلال الامتحانات، مما شكل ضغطًا نفسيًا علي الطلبة وجعل درجة تركيزهم أقل، والحكومة القائمة لم تراع ذلك، وتم الإعلان عن تنسيق الكليات بشكل يتجاوز كل التوقعات وبه ظلم كبير لكافة الطلبة على مستوى الجمهورية، مطالبين بإلغاء تنسيق هذا العام والعمل بتنسيق العام الماضي وزيادة نسبة الملتحقين بالجامعات الحكومية وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص و النظر في موضوع التظلمات.

كما نأشد الائتلاف جميع الطلاب على مستوى الجمهورية؛ بضرورة الاعتصام في الميادين الرئيسية، لحين الاستجابة لكافة مطالبهم المشروعة، وتخفيض نسب قبول هذا التنسيق الظالم فورًا، مشيرًين على انهم  قاموا برفع دعوى قضائية عاجلة أمام القضاء الإداري بمجلس الدولة لإبطال قرار التنسيق الظالم .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023