شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السوهاجية: الريس “عمل الصح” ويجب تطهير الإعلام والداخلية والتموين

السوهاجية: الريس “عمل الصح” ويجب تطهير الإعلام والداخلية والتموين
>> نحن نقف وراؤه ولو خاض بنا البحر ولازم ينشر الجيش داخل سيناء رغم أنف "إسرائيل" .

>> نحن نقف وراؤه ولو خاض بنا البحر ولازم ينشر الجيش داخل سيناء رغم أنف "إسرائيل" .

لاقت قرارات الرئيس محمد مرسي بإقالة بعض القيادات، والذي جاء عقب اعتداءات رفح التي راح ضحيتها 16 من خيرة شبابنا على الحدود استحسان الشارع السوهاجي.


حتى إنهم لم يلاقوا بالا بانقطاع الكهرباء الذي كان يصيبهم بالاكتئاب والنكد والحزن، وقالوا الآن عرفنا أن للبلد رئيس وأننا نحن الذين انتخبنا الدكتور مرسي، وهو الآن سوف يأخذ بزمام الأمور.
يقول محمد عبد الفتاح مهندس : "والله دي ضربة معلم ولكن ما زال الطريق طويلا أمام الرئيس ويجب أن يستكمل مسيرة التطهير التي تأخرت فما ذنبنا كل يوم يخرج علينا بعض الإعلاميين "مفروض لا نقول إعلاميين" ويكيل للرئيس الشتائم والسباب بل يهدد رئيس الجمهورية بالقتل إذا كيف يكون للرئيس بعد ذلك هيبة في خارج مصر وكيف تحترمنا الدول ولذلك على الرئيس ألا يتهاون في ذلك
".
ويضيف محمود السيد – عامل – : "الله اكبر عليك يا ريس إحنا الصعايدة وراك إنت أشر وقول وأمر ومن بكرة تلقانا آلافا قدام القصر الجمهوري ولو عاوز تروح "إسرائيل"، برضك احنا معاك ومش بنخاف غير من اللى خلقنا وعمر ما حد هددنا وفي عرف الصعايدة اللي يهددك يبقى قتلك واحنا عمرنا ما نرضى بالذل ولا الهوان ومن بكرة نقدروا نزرعوا سيناء ونعمروها بس انت خلى الجيش يروح هناك و" اسرائيل" هتخاف لا تبص على سيناء بعينها".
ويقول حسن السيد – مدرس ثانوىي- : "قرارات الرئيس اليوم اعادت للمواطنين الثقة فى رئيسهم ولكنها غير كافية فهناك محافظون لا يعترفون بالرئيس مرسي رئيسا لهم وظهر ذلك من خلال حملات وطن نظيف التي قاطعوها، وكذلك وكلاء الوزارات وغير ذلك من أفراد الدولة العميقة وهم معروفون بالاسم في كل محافظة للجميع ويجب أن يقوم الرئيس باتخاذ قرارات بإقالتهم بسرعة".
ويضيف عبد الوهاب فراج – محاسب – : "خطوة جيدة تأخرت كثير ويمكن لو استكملت ستعمل على توحيد الشعب كله مرة أخرى، وبهذا يكون الرئيس قد جنى عدة فوائد من جراء تلك القرارات الأول هو تطهير مؤسسات الدولة لكي يتم البناء على أسس سليمة، والثانية تكاتف الشعب كله والتفافة حول هدف واحد وهو البناء والتنمية، ولكن بعد التطهير ما زال أمام الرئيس كثير من القرارات في هذا الصدد فالمؤسسات مليئة بالفساد ويجب تطهيرها مبكرا قبل أن نندم".

ويسود الشارع السوهاجي جو من التفاؤل والفرحة ولكنهم يطالبون الرئيس أن يكمل عملية التطهير ويبدأ بالمحافظين ثم وكلاء الوزارات وهناك من تم رفع قضايا عليهم بالفعل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023