شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة تركيا: انتهى الربيع بين أنقرة وطهران

صحيفة تركيا: انتهى الربيع بين أنقرة وطهران
  قالت صحيفة "راديكال" التركية إن أنقرة طلبت من إيران قطع دعمها لنظام الرئيس السوري بشار الأسد ولكن طهران...

 

قالت صحيفة "راديكال" التركية إن أنقرة طلبت من إيران قطع دعمها لنظام الرئيس السوري بشار الأسد ولكن طهران رفضت وأكدت على عدم إمكانية التوصل لحل الأزمة السورية دون الرئيس الأسد.

وأشارت الصحيفة – في تعليق لها على التطورات الجارية في سوريا – إن العلاقات التركية الإيرانية كانت تسير على ما يرام رغم كافة السلبيات حيث وقفت تركيا إلى جانب إيران بالمفاوضات النووية أمام كل الدول الغربية، ولم يبق لطهران حليف في منطقة الشرق الأوسط وشبه الجزيرة العربية وكانت تثق بوزير الخارجية أحمد داود أوغلو حتى كانت تصر عليه لتولى دور الوساطة بالعديد من الموضوعات، والآن انتهى الربيع بين أنقرة وطهران مع الأزمة السورية حيث بدأت إيران ترى تركيا العدو الأساسي لنظام بشار الاسد"، حسب وصف الصحيفة.

وأضافت الصحيفة : أن وزير الخارجية التركي داود أوغلو طلب من نظيره الإيراني علي أكبر صالحي بكف الدعم عن نظام بشار الأسد لأن الدعم المستمر من روسيا والصين وإيران يشجعه على المزيد من المجازر.

وكان وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي قد قام بزيارة خاطفة أمس الأول الثلاثاء لتركيا لبحث التطورات الجارية في سوريا وطلب مساعدة أنقرة للافراج عن المخطوفين الايرانيين آلـ 48 في سوريا منذ مطلع الاسبوع الجاري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023