شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محامون دوليون للدفاع عن الاستثمارات السعوديه بالقاهرة

محامون دوليون للدفاع عن الاستثمارات السعوديه بالقاهرة
كشفت مصادر مطلعة أن فريقاً من المحامين الدوليين تم تكليفهم للدفاع عن حقوق الاستثمارات السعودية المعطلة في مصر، وأنهم...

كشفت مصادر مطلعة أن فريقاً من المحامين الدوليين تم تكليفهم للدفاع عن حقوق الاستثمارات السعودية المعطلة في مصر، وأنهم سيعقدون اجتماعا تنسيقيا غدا في القاهرة لبحث وترتيب ملفات رجال الأعمال السعوديين المتضررين هناك، في تحرك يسبق اللقاء الذي سيعقده المحامون مع رؤساء اللجان الاقتصادية في مجلس الشعب المصري مطلع الأسبوع المقبل.

وبحسب صحيفة الاقتصادية، فإن هذا التحرك يأتي، بعد اللقاء الذي عقده رئيس مجلس الأعمال السعودي – المصري مع رئيس مجلس الشعب في القاهرة، وتمخض عنه تشكيل لجنة لمعالجة المشاريع السعودية المتضررة هناك.

وسيعقد فريق المحامين الدولي الذي يضم محامين من: بريطانيا، مصر، والسعودية، اجتماعه السبت المقبل مع لجنة من مجلس الشعب المصري، برئاسة رئيس لجنة الصناعة والطاقة، وعضوية كل من: اللجنة الاقتصادية، الزراعية، والإسكان، وبحضور الدكتور عبد الله دحلان رئيس مجلس الأعمال السعودي – المصري، وسيتم من خلاله استعراض جميع المعوقات التي واجهت الاستثمارات السعودية هناك.

وقال الدكتور عبد الله دحلان رئيس مجلس الأعمال السعودي – المصري إن هناك تجاوبا كبيرا من رئيس مجلس الشعب المصري، ورؤساء اللجان الاقتصادية في المجلس، ورغبة صادقة في معالجة المعوقات، مبيناً أنه لمس شخصياً الاهتمام المصري على مستوى المجلس، أو الوزراء أو رجال الأعمال المصريين.

 

واعتبر دحلان أن هذا الاهتمام نابع من إدراك المسؤولين المصريين ما تمثله السعودية من ثقل كبير في المنطقة، وأنه مؤشر إيجابي يمنح التفاؤل بأن المعوقات أمام رجال الأعمال السعوديين هناك ستزول.

 

ولفت دحلان إلى وجود مجموعة من الاستثمارات السعودية المتوسطة في مصر تقدمت بملفاتها لمجلس الأعمال السعودي- المصري لحل معوقاتها، مبيناً أنه بعد النظر فيها تبين أنها لا تستدعي عرضها على مجلس الشعب المصري، وأنه بالإمكان معالجتها عن طريق بعض الوزارات الأخرى.

 

وقال دحلان: "لا بد أن نشير إلى أن هناك مئات من المشاريع السعودية في مصر حققت نتائج إيجابية كبيرة، وعوائد اقتصادية أكبر ولا تعاني أي معوقات، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة، ولهذا آمل ألا يأخذ المستثمرون انطباعاً سيئاً عن الاستثمار في مصر لأنها منطقة جذب استثماري متميز، والدليل على ذلك هو توقيع كبرى الشركات الأمريكية الأسبوع الماضي اتفاقيات لمضاعفة استثماراتها في مصر".

 

وأضاف رئيس مجلس الأعمال السعودي- المصري "مصر منطقة جذب أيضاً للشركات الأجنبية التي تبحث عن النفط والغاز في الصحراء، والشواطئ، ووجدنا أن هناك توجها كبيرا من الشركات العالمية للاستثمار في هذا المجال".

الاقتصاديه



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020